شاطئ كالا لونا
شاطئ كالا لونا


«كالا لونا».. الشاطئ الساحر لخليج أوروساي| صور

سارة شعبان

الثلاثاء، 21 فبراير 2023 - 03:23 م

"كالا لونا" هي واحدة من أكثر الشواطئ إثارة للذكريات على الساحل الشرقي لجزيرة سردينيا، وهي ركن من الجنة محصورة بين جدارين صخريين شديد الانحدار يغرقان في المياه الفيروزية الصافية لخليج أوروساي.

يعتبر "كالا لونا" مكان طبيعي بجمال لا يضاهى محاط بنباتات البحر الأبيض المتوسط ​​الفخامة، حيث يمتد هلال رملي ممزوج بالحصى على ارتفاع 800 متر أمام ستة كهوف ضخمة ومذهلة ترحب بصوت البحر المتناغم.

اقرأ ايضا: بالتزامن مع يوم الطالب العالمي.. 10 أسرار تساعدك على التفوق الدراسي 

 


"كالا لونا"، التي ظلت مجهولة لفترة طويلة، تعتبر الآن واحدة من أجمل الشواطئ في البحر الأبيض المتوسط، ولقد ألهم جمالها البري والبكر فنانين ومخرجين مثل لينا ويرتمولر التي استخدمتها كموقع للفيلم الشهير "غارقة في مصير غير عادي في البحر الأزرق لشهر أغسطس ".

 


وبحسب ما ذكره موقع ماي بيست بلاس، أنه يمكن الوصول بسهولة إلى كالا لونا عن طريق البحر عبر القوارب التي تغادر من موانئ أرباتاكس وسانتا ماريا نافاريس وكالا جونوني القريبة، ويمكن أيضًا الوصول إلى الشاطئ عن طريق البر من كالا فويلي أو باوني ، ولكن من الضروري أن تأخذ في الاعتبار المشي لبضع ساعات عبر مسار غير منفذ ومتطلب يمتد بين السواحل الصخرية للساحل.

 

ويحظى هذا الشاطئ بتقدير كبير من قبل عشاق الرحلات، ولكنه يتطلب بعض التحضير. وخلف الشاطئ، تم تحويل مستودع فحم قديم يعود تاريخه إلى الثمانينيات إلى كشك صغير للمرطبات حيث يمكنك إنعاش نفسك بشيء جديد واستئجار كراسي استلقاء للتشمس ومظلات.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة