فعاليات الدورة التدريبية
فعاليات الدورة التدريبية


«علمني حرفة».. برنامج تدريبي لتنمية قدرات ذوي الهمم بالقليوبية

أحمد عبدالفتاح

الثلاثاء، 21 فبراير 2023 - 04:05 م

تنظم مديرية الشباب والرياضة بالقليوبية، بالتعاون مع الإدارة المركزية لتمكين الشباب، في تنفيذ الدورات التدريبية الحرفية تحت شعار" علمني حرفة" لذوى الهمم من مركز شباب القلج التابع لإدارة الخانكة، خلال الفترة من 19 / 2 حتى 23 / 2، والذى يأتي في إطار توجيهات الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، نحو تأهيل وتدريب الشباب لتوفير فرصة عمل مناسبة لهم.

وتضم دورة "علمني حرفة" من 30 متدربًا وذويهم، لتساهم في تعليم ودمج متدربين ذوي الهمم بالأنشطة والمشروعات الحرفية، وتعليمهم صناعة المفروشات، والقص والخياطة، والطابعة وذلك لفتح مصدر رزق لهم في ظل ارتفاع معدل الأسعار في الفترة الراهنة.

اقرأ أيضا| ضبط عنصر إجرامي يروج للعملات المزورة على «فيس بوك» بالقليوبية

وتهدف الدورة إلى تشجيع الشباب علي التدريب المهني و الحرفي و إعداده لمواجهة سوق العمل بهدف نشر ثقافة العمل الحر، والقضاء على البطالة، وفي ضوء توجيهات القيادة السياسية والتي تؤكد علي أهمية إقامة مشروعات صغيرة، تخلق فرص عمل حقيقية تساعد في تحمل الظروف الاقتصادية الصعبة وخدمة المجتمع.

وأكد الدكتور محمود الصبروط، وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية ، على أهمية مثل تلك الدورات التدريبية التي تساعد ذوي القدرات والهمم على الاعتماد على الذات دون التوكل على شخص، في ظل الظروف الاقتصادية و الاجتماعية الراهنة، وفتح مصدر رزق جديد يحسن من المستوى الاقتصادي.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة