وزيرالصناعة الإماراتي
وزيرالصناعة الإماراتي


وزيرالصناعة الإماراتي: COP28 تقييم عالمي للتقدم في الجهود المناخية

حسين دسوقي

الثلاثاء، 21 فبراير 2023 - 06:11 م

 

قال الدكتور سلطان أحمد الجابر، وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، الرئيس المعين لمؤتمر الأطراف COP28 بالإمارات، إن العالم بحاجة إلى تصحيح مساره بالنسبة لمساعي الحد من ظاهرة الاحتباس الحراري ومكافحة أزمة التغير المناخ.

اقرأ أيضا | وزير الصناعة الإماراتي: أطلقنا مبادرات استراتيجية مع مصر للعمل المشترك

وأضاف الجابر، خلال القمة العالمية للحكومات التي عقدت في دبي، أن مؤتمر الأطراف COP28، سيكون بمثابة أول تقييم عالمي للتقدم المحرز في الجهود المناخية العالمية، وذلك منذ اتفاقية باريس التاريخية عام 2015 للحد من ظاهرة الاحتباس الحراري.

وأوضح وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، الرئيس المعين لمؤتمر الأطراف COP28 بالامارات، أن دولة الإمارات ستصبح ثاني دولة عربية تستضيف مؤتمر المناخ بعد مصر التي استضافت الدورة الـ 27 من مؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية حول تغير المناخ عام 2022.

وأشار الجابر، أن العالم بعيد عن المسار الصحيح فيما يتعلق بتحقيق هدف تفادي ارتفاع درجة حرارة كوكب الأرض فوق مستوى 1.5 درجة مئوية، وإلى الحاجة لخفض الانبعاثات العالمية بنسبة 43% بحلول عام 2030، مشدد على ضرورة دعم السياسات والاستراتيجيات لتحقيق التقدم الشامل الذي يحتوي الجميع والمساعدة في محاربة أزمة المناخ في نفس الوقت.

الجدير بالذكر أنه قد تم الترحيب بصندوق التعويض عن الخسائر والأضرار، وتم الاتفاق عليه في مؤتمر COP27 في مصر العام الماضي، وذلك للتوصل لآلية عادلة للتمويل المناخي لدول الجنوب العالمي.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة