بوستر مهرجان الاسكندرية للفيلم القصير
بوستر مهرجان الاسكندرية للفيلم القصير


«ثلاث حبات ملح» و«شرعة» و«أرواح تكمل بعضها» تحصد جوائز «الإسكندرية للفيلم القصير»

إسراء مختار

الثلاثاء، 21 فبراير 2023 - 06:38 م

اختتمت مساء الثلاثاء فعاليات الدورة التاسعة لمهرجان الإسكندرية الدولي للفيلم القصير، وفي مسابقة الفيلم الروائي الدولي حصد الفيلم الفرنسي «ثلاث حبات ملح» جائزة هيباتيا الذهبية لأفضل فيلم وقيمتها 500 دولار.

وحصد الفيلم البلجيكى «تيتان» جائزة هيباتيا القضية لجنة التحكيم الخاصة، وحصل الفيلم اللبنانى «أبواب» على تنويه خاص.

وفى مسابقة الفيلم الوثائقى الدولى حصد فيلم «رحلة جوية على عربة بأجنحة» من سويسرا جائزة هيباتيا الذهبية لأفضل فيلم وقيمتها 500 دولار، وحصد الفيلم المصرى «أعوان الخير» جائزة هيباتيا الفضية لجنة التحكيم الخاصة، وحصل فيلم «علمان» من قيزغستان على تنويه خاص.

وفى مسابقة أفلام التحريك الدولى حصل فيلم «أرواح تكمل بعضها» من هونج كونج على جائزة هيباتيا الذهبية لأفضل فيلم وقيمتها 500 دولار، وحصل فيلم «المدينة المربعة» من هونج كونج أيضا على جائزة هيباتيا الفضية لجنة التحكيم الخاصة ، وحصل فيلم «خيال الفراشات» على تنويه خاص وهو من إنتاج مغربى فرنسى برتغالى قطرى مشترك.

وفى مسابقة الفيلم العربي حصد فيلم «شرعة» من المغرب على جائزة هيباتيا الذهبية لأفضل فيلم، وحصد الفيلم العراقى «الصافرة» على جائزة هيباتيا الفضية لجنة التحكيم الخاصة، وحصل فيلم «بولمة» من الجزائر على تنويه خاص.

وفى مسابقة أفلام الطلبة المصريين حصد فيلم «توافق ممتاز» من إنتاج المعهد العالى للسينما على جائزة هيباتيا الذهبية لأفضل فيلم، وحصل فيلم «بعد برهة» من جامعة بدر على جائزة هيباتيا الفضية لجنة التحكيم الخاصة، وحصل فيلم «علاقة» من إنتاج الأكاديمية العربية لتكنولوجيا العلوم على تنويه خاص.

وذهبت جائزة لجنة تحكيم جمعية نقاد السينما المصريين إلى فيلم «راكد» من بولندا، وذهبت جائزة دكتور شريف حتاتة لأفضل فيلم مصرى لفيلم «بعد حين».

اقرأ ايضاً | التهامي يهاجم فيلم «تاج»: فكرتي وحاولت أوصل لتامر حسني ومعرفتش

نقلا عن صحيفه الاخبار :

2023-2-22

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة