جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع


«الملا» يؤكد أهمية استمرار كيانات البترول في التقدم والتطور والتشغيل

عواد شكشك

الثلاثاء، 21 فبراير 2023 - 07:51 م

أكد طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، أهمية استمرار كيانات البترول في التقدم والتطور والتشغيل الكفء لتحقيق أهداف استراتيجية الوزارة وعلى رأسها تعظيم الأداء وكفاءة الإنتاج مع الالتزام وترشيد الطاقة وتطبيق التحول الرقمي والالتزام بالتطبيق ورفع الوعي المستمر بخصوص تطبيق اشتراطات السلامة والأمن وحماية البيئة وكل ما من شأنه المساهمة في تحقيق الاستدامة.

وأكد الملا، خلال الجمعية العامة لاعتماد نتائج أعمال شركة النيل لتسويق البترول عن العام الماضي 2022، عبر تقنية الفيديو كونفرانس، على أهمية زيادة التنسيق والتعاون بين الكيانات البترولية في المجالات المشتركة.

وأشار الوزير إلى شركات تسويق المنتجات البترولية تشهد انطلاقة في الأداء والانتشار والتميز في تقديم خدمات التموين سواء من خلال محطات التموين، أو إمداد القطاعات الاقتصادية والإنتاجية باحتياجاتها من المنتجات البترولية.

وأثنى الوزير على ما تقدمه شركة النيل لتسويق البترول، ضمن منظومة مقدمي خدمات التموين بالسوق المحلي بالرغم من محدودية نطاقها الجغرافي، ودورها البارز في المساهمة لتأمين الاحتياجات البترولية لصعيد مصر.

وشدد على أهمية توسعها في تقديم خدمات تموين السيارات بالغاز الطبيعى بمحطاتها لما يوفره لها من عوائد وما يساهم به فى تحقيق خطط الوزارة فى انتشار وسهولة الوصول لتلك الخدمة الحضارية، كما أكد على أهمية تعظيم الاستفادة من مستودع جحدم التابع للشركة والتنسيق مع شركة مصر للبترول للاستفادة من الطاقات المتاحة فى عمليات شحن المنتجات البترولية.

وأوضح ناصر شومان، رئيس الشركة، أنها انتهت من تطوير 32 محطة من محطاتها وأنها تستهدف تطوير 20 محطة أخرى خلال العام الحالي، كما عرض موقف المحطات تحت الإنشاء فى جرجا والفرافرة وعلى طريق قنا -سفاجا والمدينة الصناعية.

كما عرض موقف مبيعاتها من البنزين بأنواعه والسولار، وإمدادات المنتجات البترولية لكبار المستهلكين كقطاعات الكهرباء والنقل والطرق والكبرى والزراعة وشركات الأسمنت وغيرها، وتوسعها فى تقديم خدمات تموين الطائرات والسفن وخطتها فى تطوير ورفع كفاءة المستودعات والنقل وتطبيق إجراءات السلامة والصحة المهنية وحماية البيئة.

حضر الجمعية الجيولوجي علاء البطل، الرئيس التنفيذى للهيئة المصرية العامة للبترول، ونائل درويش، رئيس شركة جنوب الوادي المصرية القابضة للبترول، وعدد من نوابهما، وخالد عثمان، وأشرف عبد الله، مساعدا الوزير للتجارة الداخلية والخارجية والشئون المالية والاقتصادية، وهشام نور الدين، رئيس الإدارة المركزية لمكتب الوزير، وأشرف قطب، وكيل الوزارة للشئون المالية، ومحمد ماجد، رئيس شركة مصر للبترول، وعبد الحميد دسوقي، وكيل أول الجهاز المركزي للمحاسبات.

اقرأ أيضاً

 

وزير البترول: إقامة أكثر من 700 محطة تموين جديدة لسيارات الغاز الطبيعي

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة