إبراهيم ربيع
إبراهيم ربيع


« خربشة »

إبراهيم ربيع

الثلاثاء، 21 فبراير 2023 - 08:17 م


يوم السبت القادم حاسم فى مسيرة القطبين فى دورى الأبطال.. الأهلى يستضيف صن داونز الجنوب أفريقى وهو فريق مختلف عن الآخرين وعن شخصية الكرة الأفريقية بل هو يجمع مميزات مدارسها فى الشمال والجنوب والشرق والغرب..

لديه القوة والسرعة مضافا إليها ذهنية الشمال ومهارة الكرة اللاتينية..

ثم هو حفظ الأهلى عن ظهر قلب وترجم ذلك فى مباراتين أتذكرهما واحدة على أرضه وفاز بخماسية وأخرى فى القاهرة وفاز بهدف واحد وهذه المباراة بالتحديد أكدت لى ذهنيته المختلفة عن باقى الأفارقة..

ورغم ذلك أرى بدون مجاملة أن الأهلى أرجح كفة لأنه أقدر على الوصول للمرمى بالسهل الممتنع والسرعة التى يتفوق بها على كل المنافسين وأيضا باختصار الطريق نحو المرمى بدون رغى وتعقيدات وتمريرات لا لزوم لها.. فهو يلعب للأمام ولا يلتفت للوراء.

والزمالك مهمته شديدة الصعوبة فى تونس أمام الترجى لأنه مبدئيا ليس فى حالته الطبيعية ولأن التوانسة على أرضهم يزدادون شراسة..

إلا أن هناك نسبة توقعات معقولة أن يفوز بعد أن رأيت الترجى يفوز بالعافية وفى الوقت الضائع على المريخ ورأيته يفوز على بلوزداد دون أن يستحق..

وهو فريق بطيء يناسب الزمالك الذى يرتبك أمام الفرق السريعة..

وإذا عالج الزمالك خجله الهجومى الذى يعطى انطباعا للمشاهد بأنه لن يسجل أبدا ولو لعب يوما كاملا سوف يحقق شيئا فى تونس.. كل التوفيق للقطبين..
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة