كأس العالم
كأس العالم


إسبانيا والبرتغال وأوكرانيا تسارع الخطى لتجهيز ملف كأس العالم 2030

وكالات

الثلاثاء، 21 فبراير 2023 - 09:24 م

عقدت إسبانيا والبرتغال وأوكرانيا، الثلاثاء، اجتماعا في مدريد لبحث استعداداتهم للترشح لاستضافة كأس العالم 2030.
 
وحضر ممثلو المدن والأندية التي تقدمت للمشاركة في الاجتماع الذي عقد بمقر الاتحاد الإسباني لكرة القدم بمدريد، لتحديد الخطوات الواجب اتباعها في المشروع.
 
وفي إسبانيا، تم ترشيح مدن هي مدريد (ملعب سانتياجو برنابيو ومتروبوليتانو)، وبرشلونة (كامب نو وملعب إسبانيول)، وفالنسيا (ميستايا) وفيجو (بالايدوس)، ولاكورونيا (ريازور)، وخيخون (إل مولينون)، وبيلباو (سان ماميس)، سان سباستيان (أنويتا)، وسرقطة (لا روماريدا)، ومورثيا (لا نويبا كوندومينا)، وإشبيلية (لا كارتوخا)، ومالجا (لا روساليدا) ولاس بالماس (ملعب جران كناريا).
 
وهناك 3 ترشيحات مؤكدة أيضا من جانب البرتغال هي ملاعب بورتو وبنفيكا وسبورتنج لشبونة.
 
وأشار الاتحاد الإسباني لكرة القدم في بيان، إلى أن انضمام أوكرانيا للمشروع العام الماضي لن يغير عدد 11 ملعبا إسبانيا، إلى جانب الملاعب البرتغالية الـ3.
 
ومن المقرر اختيار الملف الفائز في الجمعية العمومية للفيفا في عام 2024 ، وبالتالي ستتم بالأسابيع المقبلة عملية تقييم الملاعب المرشحة.
 
وبالإضافة إلى ملف إسبانيا والبرتغال وأوكرانيا، فمن المقرر أن يتنافس هؤلاء مع الأرجنتين وأوروجواي وباراجواي وتشيلي، ومن الممكن إضافة بوليفيا إليهم.
 
جدير بالذكر أن السعودية ومصر واليونان، على اتصال أيضا لبحث إمكانية تقديم مشروع آخر.
 
وفي عام 2030، سيتم الاحتفال بالذكرى المئوية لبطولة كأس العالم الأولى، والتي أقيمت في أوروجواي، وفاز فيها منتخب البلد المضيف باللقب على حساب الأرجنتين بالمباراة النهائية.
 
ومن المقرر تنظيم المونديال القادم في الولايات المتحدة والمكسيك وكندا.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة