اجتماع مجلس الوزراء
اجتماع مجلس الوزراء


بدء اجتماع الحكومة الأسبوعي برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي

أحمد عيسى

الأربعاء، 22 فبراير 2023 - 01:18 م

بدأ منذ قليل اجتماع الحكومة الأسبوعي برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، لمتابعة عدد من الملفات الهامة.

وافتتح الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، صباح اليوم، معرض ومؤتمر "سبورتس إكسبو 2023"، والذي يقام تحت رعاية فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، خلال الفترة من 22 – 25 فبراير 2023، في مركز "المنارة" للمؤتمرات.

وكان في استقبال رئيس الوزراء الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة.

وحضر افتتاح المعرض، عدد كبير من الوزراء والمسئولين، ونخبة من رؤساء الاتحادات الرياضية، والخبراء والأكاديميين في المجال الرياضي بمصر والعالم.

 

  وفور وصوله، أكد رئيس مجلس الوزراء أن الدولة المصرية تولي أهمية كبيرة بمجال الرياضة؛ في إطار هدف أشمل لبناء الإنسان المصري يتضمن أيضًا تحسين النمط الصحي، وتنمية الوعي الثقافي والعلمي وإطلاق المهارات الإبداعية واكتشاف ورعاية الموهوبين، وتأهيل الشباب في مختلف المجالات.     

 

وقال الدكتور مصطفى مدبولي: لقد أولت الدولة، انطلاقا من توجيهات فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، اهتماما خلال الفترة الماضية بتطوير وتحديث البنية التحتية الرياضية بمختلف مرافقها على مستوى الجمهورية، مما يعظم من قدرات مصر في البنية الأساسية الرياضية لصالح المواطنين وكذلك لاستضافة كبرى البطولات العالمية في مختلف الألعاب على أعلى مستوى تنظيميًا وإداريًا ولوجستيًا.

 

وأضاف رئيس الوزراء: نظراً لتزايد الاعتماد على صناعة الرياضة لدفع عجلة التنمية الاقتصادية في مختلف دول العالم، فقد أصبحت الفرصة مواتية أكثر من أي وقت مضى للاستفادة من هذا الزخم الكبير على الساحة الرياضية العالمية في إقامة التحالفات، واستقطاب المزيد من الشركاء العالميين والمؤسسات الدولية للتعاون مع الشركات والقطاعات الرياضية المحلية، فضلا عن الشراكة المهمة للقطاع الخاص المصري، في هذا المجال الحيوي.

 

وعقب افتتاحه للمعرض، تفقد رئيس مجلس الوزراء ومرافقوه، عددا من الأجنحة المقامة على هامشه؛ حيث تجول الدكتور مصطفى مدبولي في جناح وزارة الشباب والرياضة، حيث استعرض الدكتور أشرف صبحي أنشطة الوزارة، وقدم شرحا للأنشطة والجهود التي تقوم بها على كافة الأصعدة.

 

 كما زار الدكتور مصطفى مدبولي، يرافقه الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، جناح الهيئة القومية للبريد المصري، واستمع رئيس الوزراء لشرح من الدكتور شريف فاروق، رئيس مجلس إدارة الهيئة، حول مراحل تطور البريد المصري والخدمات المختلفة التي يقدمها للمواطنين، وجهود الدولة لتطوير هذه الخدمات.

ثم توجه رئيس الوزراء إلى جناح خاص بهيئة قناة السويس وكان في استقباله السيد الفريق/ أسامة ربيع، رئيس الهيئة، الذي قدم شرحا مفصلا من خلال "ماكيت" القرية الأوليمبية للهيئة من حيث مكوناتها، وما تتضمنه من ملاعب واستادات ومناطق خضراء.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة