أرشيفية
أرشيفية


الحبس 3 أشهر مع وقف التنفيذ لشخص أطلق النار على نفسه لسبب غريب

بوابة أخبار اليوم

الأربعاء، 22 فبراير 2023 - 06:49 م

كتب عصام عمارة 

قضت الدائرة الثالثة بمحكمة جنايات المحلة الكبرى بمحافظة الغربية برئاسة المستشار سامح عبد الله، وعضوية المستشارين وليد النجار وعاصم الدسوقي ومحمد مرتضى، بمعاقبة مندوب مبيعات يدعي « ح .ر وييلغ من العمر 28 عاماً، بالحبس لمدة ثلاثة أشهر مع إيقاف التنفيذ بعد أن قام بإطلاق النار على نفسه، محاولا إنهاء حياته، بعدما شاهد مصرع زوجته ونجليه أسفل عجلات القطار وجمع أشلائهم بيده وسط حالة من الحزن سيطرت عليه لبشاعة المأساة التي مر بها.

اقرأ أيضا | إصابة 3 أشخاص في انقلاب سيارة ربع نقل بطريق «عزبة العرب- كفر تصفا» بالقليوبية 

وكانت المحكمة قد تداولت أوراق القضية على مدار عدة جلسات، حيث جاء في التحقيقات، أنه لم يجد المتهم سبيلاً للحياة بعد ما شاهده من وفاة أسرته في حادث قطار إلا أن يتخلص من حياته فقام بإطلاق النيران على نفسه لكنه تم إسعافه بعد عملية استئصال الطحال وأجزاء من المعدة.

حضر المتهم إلى المحكمة بواسطة سيارة إسعاف والمحكمة استعملت معه أقصى درجات الرأفة بوقف تنفيذ العقوبة وقوفاً شاملاً بسبب الظروف القاسية التي مر بها ورؤيته مشهد مصرع أسرته بنفسه.

وكانت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الغربية قد تلقت إخطارا من مأمور قسم شرطة ثالث المحلة بورود بلاغ من قبل أحد الأهالي، يفيد بسماع دوي اصوات طلق ناري، وعند استطلاعه الأمر شاهد المتهم ملقى أرضاً بين الحياة والموت وبجواره السلاح الناري المضبوط وهو عبارة عن فرد خرطوش كان قد تحصل عليه في وقت سابق على نيته الانتحار.

وعلى الفور انتقلت قوة من مباحث قسم ثالث المحلة الكبرى وشرطة النجدة الي موقع البلاغ وتم نقل المصاب إلى مستشفى المحلة العام، وضبط السلاح المستخدم، وبسؤال شهود العيان والاستماع لأقوال المصاب تبين أقدامهم على إطلاق النار على نفسه بعدما أصيب بحالة نفسية سيئة فقدانه أسرته في حادث قطار وإطلاق النار على نفسه.

تم تحرير محضر بالواقعة وباشرت جهات التحقيق التحقيقات في الواقعة  وتم إحالة القضية للمحكمة التي أصدرت قرارها المتقدم.
 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة