المشاركون في الندوة
المشاركون في الندوة


خبراء أسواق المال والبورصة يناقشون برنامج الطروحات الحكومية بندوة «بوابة أخبار اليوم»

بوابة أخبار اليوم

الأربعاء، 22 فبراير 2023 - 08:04 م

نظمت بوابة أخبار اليوم مساء اليوم الأربعاء 22 فبراير، ندوة اقتصادية تحت عنوان "برنامج الطروحات الحكومية انتعاشة لسوق المال والاستثمار في مصر"، بحضور كوكبة من خبراء أسواق المال والبورصة.

شارك في الندوة النائب أحمد سمير عضو مجلس الشيوخ وخبير سوق المال، ورانيا يعقوب عضو مجلس إدارة البورصة المصرية وخبيرة سوق المال، وراندا حامد رئيس مجلس إدارة إحدى شركات إدارة محافظ الأوراق المالية، ومعتصم الشهيدي خبير أسواق المال، وعمرو حسين الألفي رئيس قسم البحوث بأحد شركات الاوراق المالية، والمهندس عبد الناصر طه رئيس مكتب مصر في الاتحاد الدولي للعقار .

وتحدث المشاركون، عن أهمية برنامج الطروحات الحكومية، وتأثير برنامج الطروحات الحكومية على البورصة المصرية وسوق المال، والأدوات الجديدة المطروحة بالبورصة المصرية.

وقال النائب أحمد سمير عضو مجلس الشيوخ وخبير سوق المال، إن برنامج الطروحات مهم جدًا للاقتصاد المصري وتهدف الحكومة من خلال برنامج الطروحات جذب المستثمر الأجنبي إلى السوق المصري.

من جانبها، أكدت رانيا يعقوب عضو مجلس إدارة البورصة المصرية وخبيرة سوق المال، أن البورصة تعمل حاليا على توسيع قاعدة المستثمرين ونشر ثقافة التعامل في البورصة بين فئات الشعب المصري لأهمية البورصة في دعم الاقتصاد القومي وتُعد أحد أهم روافد النقد الأجنبي والاستثمار الأجنبي للاقتصاد المصري.

وقالت راندا حامد رئيس مجلس إدارة إحدى شركات إدارة محافظ الأوراق المالية، إن توقيت طرح 32 شركة أعلنت عنها الحكومة مهم جدا في سبيل الخروج من الأزمة الاقتصادية الحالية التي يعاني منها الاقتصاد المصري.

وأوضح معتصم الشهيدي خبير أسواق المال، أنه لابد من الاهتمام بالمستثمر المحلي ودعم المستثمر المحلي، مضيفًا: "لن يأتي المستثمر الأجنبي إلى بلد المستثمر المحلي بها يعاني وبالتالي فتهيئة بيئة الاستثمار ومناخ الاستثمار قبل عملية طرح الشركات يعد من الأمور التي يجب أن تؤخذ في الحسبان بقوة".

وقال عمرو حسين الألفي رئيس قسم البحوث بأحد شركات الأوراق المالية، إن البورصة تحتاج إلى مزيد من الحوافز الاستثمارية لجذب المستثمرين إليها والعمل على إنشاء صناديق طروحات يتولي إدارة عمليات الاستثمار والاكتتاب في البورصة لإنجاح برنامج الطروحات بقوة.

وأكد المهندس عبد الناصر طه رئيس مكتب مصر في الاتحاد الدولي للعقار، أنه يجب النظر إلى الاقتصاد ككل وليس إلى برنامج الطروحات بمفرده وإصلاح منظومة الاقتصاد ووضع رؤية موحدة للاقتصاد المصري لتحقيق النمو الحقيقي والاهتمام بالصناعة والزراعة والشركات الصناعية.

اقرأ أيضا| بالأسماء | هذه الشركات ضمن برنامج الطروحات الحكومية في البورصة المصرية

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة