صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


تفاصيل براءة «سيدة الدقهلية» من تهمة قتل زوجها

بوابة أخبار اليوم

الأربعاء، 22 فبراير 2023 - 08:46 م

كتب : هاجر عودة

رغم الحكم عليها بالإعدام شنقا، وارتدائها البدلة الحمراء لمدة 4 سنوات، انتظرت السيدة "كريمة" ابنه محافظة الدقهلية، لمدة 6 سنوات خلف القضبان، مترقبه سماع براءتها من تهمه قتل زوجها، اليوم أعيدت إليها الحياة مرة ثانية بعد حكم محكمة النقض ببرائتها من حكم الإعدام شنقا، في قضية اتهامها بقتل زوجها.

البداية كانت عام 2017 عقب العثور على جثة زوج السيدة "كريمة"، بجانب قضبان القطار في محلة دمنة، وأدانت التحريات الزوجة، وألقي القبض عليها، وظلت قيد الحبس طوال أكثر من 5 سنوات.

وتضمنت التحقيقات أنها عزمت على قتله عن طريق تجهيز مادة مسممة بها أملاح الفوسفيد، ودسته له بمشروب القهوة وقدمته له قاصدة من ذلك إزهاق روحه فحدثت الوفاة، ثم نقلت الجثة وألقت بها في مكان زراعي.

اقرأ أيضا| بعد تأييد سجنها 6 سنوات.. هل ستقضي مودة الأدهم العقوبة كاملة؟

قالت "كريمة" أمام النيابة العامة، إن زوجها ترك منزل الزوجية قبل وفاته بـ7 أيام، وأخبرها أنه سيذهب لزيارة أسرته، وفوجئت  بعدها بخبر وفاته بعد عثور المارة على جثمانه بجانب القطار، ولم تقدم السيدة قرائن قوية تجعل النيابة تخلي سبيلها، بل كانت كلمات مرسلة، فتقرر حبسها على ذمة التحقيقات.

واتهموا أسرة الضحية الزوجة بارتكاب الواقعة، بسبب خلافات بينهما، ليحكم عليها عقب عامين من تداول القضية بالإعدام شنقًا عقب تصديق مفتي الجمهورية.

وفي ديسمبر عام 2019، قضت محكمة جنايات الدقهلية بالحكم عليها بالإعدام شنقًا، بتهمة قتل زوجها عن طريق وضع السم في القهوة، لكنها عادت للحياة من جديد، بعد أن أنصفها القضاء العادل ذاته، وقضى ببرائتها.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة