موضوعيه
موضوعيه


تنظيم تدريبات للعاملين بمصانع تدوير القمامة بالبحيرة

فايزة الجنبيهي

الخميس، 23 فبراير 2023 - 12:50 ص

ختتمت اليوم الدورة التدريبية التي تم تنظيمها بالتنسيق مع المعهد القومي للحوكمة و التنمية المستدامة التابع لوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية أونلاين على منصة ( zoom ) .

وإستهدفت العاملين بمصانع تدوير القمامة بمراكز (حوش عيسى - إدكو - كوم حمادة ) بمحافظة البحيرة  للتوعية بأساسيات وآليات تنفيذ منظومة المخلفات للحفاظ على البيئة وذلك على مدار 5 أيام تدريبية متصلة ، مـن الأحـد 19 فبرايـر وحتى الخميس 23 فبراير 2023 

حيث استهدفت الدورة عدد 58 من العاملين بمصانع تدوير القمامه ( مديرين -مشرفين - ملاحظين - عمال - فنيين سائقين ) بمراكز إدكو وحوش عيسى وكوم حماده (  20 بمركز ادكو - 10 بمركز كوم حمادة - 28 بمركز حوش عيسى).

اقرأ أيضا| لبحث التطورات.. نائب محافظ البحيرة تستقبل رئيس لجنة تعليم النواب

وهدفت الدورة إلى التوعية بأساسيات وآليات تنفيذ منظومة المخلفات للحفاظ على البيئة في إطار رؤية مصر 2030 ، والتعريف بمفهوم التنمية المستدامة وأهدافها ورؤية مصر 2030 والتعريف بالنظم الحديثة والمستخدمة لإعادة التدوير وأهميتها وعلاقته بأهداف التنمية المستدامة.

كما تم إستعراض أنواع إعادة التدوير وكيفية إعادة استخدام المخلفات بشكل صحيح والعائد الصحي والمالي بعد تطبيق إعادة التدوير على المجتمع، وكيفية مساهمة إعادة التدوير من الحد في التغير المناخي،. وكيفية تطبيق معايير السلامة والأمان في عمليات إعادة التدوير.

وكذا عرض نماذج لمشـروعات إعادة تدوير القمامة من جانب رواد اعمال في مجال إعادة تدوير القمامة مع شـرح لخبرات رواد الاعمال وأبرز التحديات والفرص التي تواجههم ورؤيتهم لتطوير صناعة تدوير القمامة

يأتى ذلك فى اطار جهود محافظة البحيرة لرفع كفاءة منظومة النظافه وتطـوير القدرات البشرية مـن خلال تقديم كافة الأنشطة البحثية والتدريبيـة للعاملين تحقيقاً لاستراتيجية التنميـة المستدامة ورؤية مصر 2030 .
 

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة