فواغي الفردان عضو لجنة الإعلام لمهرجان الشارقة
فواغي الفردان عضو لجنة الإعلام لمهرجان الشارقة


الفردان: مهرجان الشارقة للمسرح الخليجي يساهم في تطوير الحياة المسرحية

أحمد فتحي

الخميس، 23 فبراير 2023 - 01:45 م

كشفت فواغي الفردان، عضو لجنة الإعلام لمهرجان الشارقة، عن تفاصيل فعاليات الدورة الرابعة من مهرجان الشارقة للمسرح الخليجي، التي انطلقت يوم الإثنين الماضي 20 فبراير، وتستمر فعالياتها حتى 27 من الشهر نفسه.

وقالت «الفردان» خلال مداخلة هاتفية لقناة «القاهرة الإخبارية»: تكمن أهمية مهرجان الشارقة للمسرح الخليجي، في المساهمة في تنشيط وتطوير الحياة المسرحية، من خلال تقديم عروض مميزة في قضاياها ومعالجتها الفنية، ودعم وتقدير التجارب المسرحية الرائدة، بالإضافة إلى اكتشاف المواهب والقدرات الفنية وإبرازها وتهيئتها للمستقبل، وترويج للحركة المسرحية بهدف تأسيس قاعدة جماهيرية مسرحية، وتوفير فرص التفاعل مع المسرح المحلي والإقليمي».

وحول مميزات الدورة الرابعة من مهرجان الشارقة للمسرح الخليجي، أشارت «الفردان»، إلى أن المهرجان يتضمن العديد من العروض المسرحية الجديدة والمتنوعة في قضاياها ومعالجتها، بالإضافة إلى برنامج ثقافي مميز، كما يضم لقاءً مع العديد من نجوم المسرح والدراما المحلية الخليجية. 

وتضيف: «المهرجان أقيم من أجل الاحتفاء بمبدعي المسرح الخليجي، ويقتصر على عروض مسرحية لفرص ومجموعات فنية معترف بها في دول الخليج العربي، ويهدف إلى تنمية ونشر الوعي من خلال الندوات والملتقيات التي يتم تقديمها، بالإضافة إلى خلق جسر تواصل بين الفنانين الخليجيين لتبادل الخبرات الفنية».
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة