صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


الصين: الدور الذي تلعبه واشنطن «يخرب السلام العالمي»

بوابة أخبار اليوم

الخميس، 23 فبراير 2023 - 01:46 م

أكد المتحدث باسم الخارجية الصينية وانج ون بين، أنه لا يوجد ما يثير القلق في العلاقات بين روسيا والصين.

وأشار المتحدث الصيني، في أفادة صحفية اليوم الخميس 13 فبراير، إلي أن ما يثير القلق هو دور واشنطن في تخريب السلام وزعزعة الاستقرار في العالم.

اقرأ أيضًا: «يحملون حياتهم وأمتعتهم بحقيبة واحدة».. مأساة شعب أوكرانيا في عام من الحرب

وقال الدبلوماسي الصيني: "تقوم العلاقات الروسية الصينية على مبادئ عدم الانضمام إلى التكتلات، وعلى عدم المواجهة وهي غير موجهة ضد أية أطراف ثالثة، وتعتبر هذه العلاقات بمثابة العامل الإيجابي للحفاظ على السلام والاستقرار في العالم، فلا داعي للقلق، ما يجب أن يكون مصدر قلق حقيقي هو دور الولايات المتحدة المدمر للسلام والاستقرار في العالم".

كما أشار المتحدث إلى أن الولايات المتحدة تعتبر أكبر منتج للحروب في العالم، وعلى مدار تاريخها الذي يزيد عن 240 عاما، بقيت هذه الدولة فقط 16 عاما بدون حروب.

وفي وقت سابق من اليوم، أعلن المتحدث باسم الخارجية الصينية وانج ون بين، إن الصين وروسيا تقيمان علاقات وثيقة على مختلف المستويات، مما يساهم في الحفاظ على السلام والتنمية في كل العالم.

وأشار بين، إلي أن هناك تعاون وثيق بين روسيا والصين على مختلف المستويات، وهو يساهم في تعزيز تطور العلاقات الثنائية ويساهم في نشر السلام والتنمية في كل العالم

ووفقا للدبلوماسي الصيني، يجري تبادل طبيعي وتعاون مثمر بين الدولتين في مجال التجارة الثنائية.

وأكد بين: «أنهم يتمتعون بالتجارة الثنائية، وبنزعة جيدة نحو النمو والتطور».

وكان وانج يي، رئيس مكتب الشؤون الخارجية في اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني قد وصل إلي موسكو يوم الثلاثاء الماضي.

وخلال ذلك التقى مع الرئيس  فلاديمير بوتين، وكذلك مع وزير الخارجية سيرجي لافروف وسكرتير مجلس الأمن الروسي نيكولاي باتروشيف.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة