التيك توك
التيك توك


المفوضية الأوروبية تحظر موظفيها من استخدام «تيك توك»

بوابة أخبار اليوم

الخميس، 23 فبراير 2023 - 02:13 م

 

طلبت المفوضية الأوروبية، اليوم الخميس 13 فبراير، من موظفيها مسح تطبيق التواصل الاجتماعي «تيك توك» بشكل فوري من هواتفهم الشخصية والخاصة بالعمل.

وقالت المفوضية في بيان إنها طلبت ذلك من أجل حماية البيانات وتعزيز أمنها السيبراني لذلك قررت تعليق هذا التطبيق على أجهزة الشركات والأجهزة الشخصية المسجلة في خدمات الأجهزة المحمولة المسجلة لديها، وفقا لصحيفة «لابانجورديا» الإسبانية.

اقرأ أيضًا: الجيش الروسي يُدمر مدفعًا أوكرانيًا في خيرسون 

ويتعين على موظفي المفوضية مسح هذا التطبيق بحدي أقصي يوم 15 مارس المقبل، وإذا لم يلتزموا بهذا الموعد سيتم إلغاء سيتم تنشيط التطبيقات المستخدمة في سياق وظيفتهم مثل رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بالمفوضية و «إسكايب فور بزنس».

ويذكر أن مسئول تنفيذي كبير بموقع "تيك توك" قال في وقت سابق، إن الشركة تخطط لفتح مركزي بيانات آخرين في أوروبا في خطوة قد تخفف من المخاوف بشأن أمن بيانات المستخدمين وتخفيف الضغط التنظيمي على الشركة، فيما تسعى "تيك توك" إلى طمأنة الحكومات والمنظمين أنه لا يمكن الوصول إلى بيانات المستخدمين الشخصية ولا يمكن التلاعب بمحتواها.

ومن جانبها، أعربت الحكومة الهولندية عن قلقها بشأن استخدام "تيك توك" على جميع الأجهزة الحكومية ، وذلك لمنع التجسس عليها، ومنعت استخدام التطبيق حتي التأكد من حماية البيانات الخاصة بهم.

وأشارت الصحيفة الاسبانية، إلى أنه في ديسمبر، أجرت تيك توك  Tiktok، تغييرًا على سياسة الخصوصية الخاصة بها، مما أتاح لبعض الموظفين الوصول إلى البيانات من المستخدمين الأوروبيين، على الرغم من أنه من غير الواضح بالضبط ما هي البيانات التي يمكن لهؤلاء الموظفين الوصول إليها والموظفين المعنيين، إلا أن عدم حماية البيانات بشكل عام أثار قلق الجهات الأوروبية وخاصة هولندا.

ودعا البرلماني إيفرت جان سلوتويج   التابع لحزب الديمقراطيين (CDA) ، مجلس النواب على أن يحذو حذو الولايات المتحدة، وطالب ، بحسب وسائل الإعلام المذكورة ، "يجب ألا نكون ساذجين ونتبع مسار الحكومة الأمريكية".

كما أعلن الحزب الشعبي من أجل الحرية والديمقراطية أنه أجرى بالفعل دراسات حول مخاطر التطبيق ، ويرى أهمية حظره.

وفي سياق متصل، طالب الاتحاد الديمقراطى بفرض حظر تيك توك فى البلاد، وقال البرلماني نيكو دروست: "إذا لم يكن ذلك جيدًا بما يكفي لموظفي الخدمة المدنية ، فإنه يجب حظر التطبيق من أجل أطفالنا".

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة