خالد ميري أثناء زيارته لدار المعارف
خالد ميري أثناء زيارته لدار المعارف


يواصل جولاته الانتخابية بزيارة «دار المعارف»..

«ميري»: زيادة المعاشات لـ3000 جنيه وتخصيص 12.5 مليون جنيه لمشروع العلاج

بوابة أخبار اليوم

الخميس، 23 فبراير 2023 - 03:48 م

 


أكد الكاتب الصحفي خالد ميري المرشح لمنصب نقيب الصحفيين، أن الدعم الإضافي الذي تمكن من الحصول عليه لدعم المعاشات والعلاج والذي يصل إلى 25 مليون جنيه سيتم توجيهه إلى الملفين، حيث سيتم زيادة المعاش من 2500 إلى 3000 آلاف جنيه لرواد المهنة وكبار السن من الصحفيين من أجل مواجهة أعباء الحياة ومواجهة التحديات الاقتصادية.

وأضاف "ميري"، أن نصف هذا الدعم سيتم توجيهه لمشروع العلاج من أجل إحداث نقلة نوعية به، مشيرا إلى أنه لن يكتفي بهذا فقط بل إن برنامج يتضمن زيادة الخدمات الخاصة بمشروع العلاج، حيث أنه يولي اهتماما خاصا بهذا الملف وسيعمل على إحداث نقلة به لأنه بسبب الظروف الاقتصادية التي يمر بها العالم حاليا ومصر في القلب منه، أصبح مشروع العلاج بالنقابة أحد أهم وسائل حماية الصحفي من كل الأزمات الصحية التي يمر بها هو وأفراد أسرته، وقال: "مش راضي عنه في الوقت الحالي، والدعم الجديد سيكون جزء من النقلة بالمشروع، وسأسعى إلى دعمه بشكل إضافي من خلال الاتفاق مع عدد من المؤسسات بمبلغ كبير".

جاء ذلك، خلال زيارة "ميري" إلى مؤسسة "دار المعارف" صاحبة التاريخ الكبير، حيث كان في استقباله سعيد عبده، رئيس مجلس الإدارة، ومحمد أمين، رئيس التحرير، وعدد كبير من الزملاء بالمؤسسة.

وخلال اللقاء الذي سادته روح الود، دارت مناقشات مع الزملاء الصحفيين، حول العديد من الملفات أبرزها التحديات التى تواجه مهنة الصحافة خلال الوقت الراهن والمنافسة من وسائل التواصل الاجتماعي، ومشروع العلاج بالنقابة والمعاشات والحريات والقيد بالنقابة وغيرها، وعبروا عن سعادتهم بترشح "ميري" نقيبا للصحفيين مدعوما بتاريخ نقابي مميز على مدار ٣ دورات متتالية، وأكد الكاتب الصحفي خالد ميري، اعتزازه بحسن وحفاوة الاستقبال من الزملاء في "دار المعارف" العريقة والثري بكبار الكتاب ورموز الفكر والزملاء الذين قدموا للمهنة الكثير.

ووجه "ميري" الشكر للدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور محمد معيط وزير المالية على تفهمهم لدور الصحافة كقوة ناعمة، والموافقة على زيادة 600 جنيه في البدل الصحفي، مشيرا إلى أن المفاوضات كانت صعبة بسبب الزيادة الأخيرة للبدل في شهر يوليو الماضي.

وأشار "ميري"، إلى أنه يدرك جيدا مشاكل وتحديات المهنة، وقادرون على تجاوز العقبات، فأحلامنا مشروعة ولا زال أمامنا الكثير لننجزه، وقال: لن أتردد لحظة في إتخاذ أي إجراء يدعم المهنة ويحفظ قوتها، ويضمن وحدة الصحفيين بمختلف إتجاهاتهم وأفكارهم.

أما بخصوص قانون تداول المعلومات قال "ميري": سنعمل على تعديله وتقديم ورقة عمل للحوار الوطني، معلنا عن تعديل فقرة من مواد قانون النقابة للحصول علي نسبة 3% من إعلانات الصحف والمواقع المقدرة بـ250 مليون جنيها سنويا لتعظيم موارد النقابة، إضافة إلى الاتفاق مع اتحاد الصحفيين العرب لتدريب الصحفيين سيكون متاحا للجميع.

من جانبه أكد سعيد عبده، رئيس مجلس إدارة دار المعارف، أن الكاتب الصحفي خالد ميري صاحب تاريخ نقابي قوي وفعال خلال السنوات الماضية، وأشار إلي دوره في اتحاد الصحفيين العرب كواجهة للصحافة المصرية، فهو صاحب برنامج انتخابي يلبي طموحات الجماعة الصحفية.

وأضاف عبده، أن "ميري" قادر على تحقيق أكبر مكاسب للمنظومة الصحفية في وقت عصيب تعاني منه الصناعة من غلاء الأسعار، وخاصة مع الحرب الروسية الأوكرانية، فهو بالتأكيد قادر على إعادة الصحافة الورقية لرونقها.

 

اقرأ أيضا.. خالد ميري يعلن عن أعلى زيادة لبدل الصحفيين في تاريخ النقابة

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة