غسالة الأطباق
غسالة الأطباق


طرق تنظيف غسالة الأطباق قبل رمضان 2023 

أمنية شاكر

الخميس، 23 فبراير 2023 - 04:09 م

تعاني بعض السيدات من عملية تنظيف المنزل وتلميعه لاستقبال شهر رمضان 2023، ومن أبرز الأمور التي تقوم بها السيدات في تلك الفترة هي تنظيف محتويات المطبخ بما في ذلك غسالة الأطباق، ونقدم طريقة تنظيف غسالة الأطباق، وذلك بحسب موقع marthastewart: 

 

تنظيف السطح الخارجي


مرة واحدة في الأسبوع، نظف لوح باب غسالة الأطباق بقطعة قماش ناعمة ومبللة قليلاً وجففها جيدًا، يمكن تنظيف الفولاذ المقاوم للصدأ برذاذ الفولاذ المقاوم للصدأ التجاري، لتنظيف لوحة التحكم استخدم قطعة قماش مبللة قليلاً، وجففها جيدًا.

التخلص من العفن


لإزالة العفن من الداخل أو الحشية، اخلط مقدارًا من الكلور المبيض مع 10 أضعافه من الماء، أو امزج جالونًا واحدًا من الماء مع 1/2 كوب من الأمونيا، ثم امسحي بقطعة قماش أو إسفنجة مرتديًا قفازات مطاطية. 


إزالة بقع الصدأ


عادة ما يحدث الصدأ بسبب الحديد والمغنيسيوم في الماء، ويمكن أن تأتي أيضًا من بعض سخانات المياه أو خطوط المياه. 

 

التعامل مع البقع البنية


من المحتمل أن يكون سببها تراكم الكالسيوم أو الحديد، يمكن التعامل مع البقع البنية بحمض الستريك (المعروف أيضًا باسم الملح الحامض) في شكل سائل، والذي يتوفر في بعض متاجر البقالة الكبيرة (كان يستخدم على نطاق واسع في التعليب) والعديد من متاجر الأطعمة الصحية. أفرغي غسالة الأطباق ، واملئي كوب المنظف بحمض الستريك، وشغلي دورة كاملة، قم بتشغيل غسالة الأطباق خلال دورة ثانية بدون بلورات ، ولكن باستخدام المنظفات.


معالجة البقع الحمراء


قد يكون هذا النوع من البقع دائمًا بسبب منتج أساسه الطماطم ، ولكن يجب أن يتلاشى مع مرور الوقت مع عمليات الغسيل المتكررة، قللي من البقع عن طريق إزالة أي صلصة زائدة من الأطباق قبل تحميل غسالة الأطباق.

اقرأ ايضا

للسيدات.. أدوات يحذر إدخالها غسالة الأطباق

إزالة البقع الخضراء


بسبب المنظفات التي تحتوي على صبغات أو أصباغ ملونة، يمكن معالجة اللطخات الخضراء بسهولة- ما عليك سوى التبديل إلى منظف آخر.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة