جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع


مياه الغربية تناقش خطط مواجهة الزلازل وكسور شبكات الصرف الصحي

بوابة أخبار اليوم

الخميس، 23 فبراير 2023 - 05:19 م

كتب : عصام عمارة 

عقد المهندس حمدي شطا رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالغربية، اليوم الخميس اجتماعًا مع مديري فروع شركة مياه الشرب والصرف الصحي، بمراكز ومدن المحافظة، بحضور المهندس عبدالقادر قطقاط مساعد رئيس شركة مياه الغربية للتشغيل والصيانة.

اقرأ أيضا | «ذئاب الغربية» تهاجم العاملين بمحطة مياه الشرب: «الحقونا»| صور

واستعراض شطا تجهيز خطط وسيناريوهات لمواجهة أزمات السيول والزلازل والأزمات الناتجة عن انفجارات وكسور شبكات مياه الشرب والصرف الصحي، ومراحل التعامل مع الأزمات والكوارث، حيث يتم الاستعداد والتخطيط لمرحلة ما قبل الأزمة، وأيضا التعامل مع وقوع أي أزمة طبقا لما هو مخطط مسبقا، وتقيم خطة التعامل وتصحيح أوجه القصور وحصر التكاليف والخسائر الناتجة عن حدوث أي أزمة.

وأشار إلى أنه يتم تدريب كافة العاملين والمهندسين على ذلك وكذلك خطط الإخلاء في حالة وجود أي طوارئ ورفع الوعي لدي العاملين بالشركة بأهمية التدريب على ذلك. 

جدير بالذكر أن رئيس شركة مياه الغربية قد قام بموافقة الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية منذ عدة أيام في جولة بقرية سجين الكوم التابعة لمركز قطور لتفقد محطة مياه الشرب ومحطة معالجة الصرف الصحي ومحطة رفع الصرف الصحي بالقرية، كما تم تفقد محطة معالجة الصرف الصحي ببلتاج، والتي تعمل بطاقة ‏تصميمية 6500 متر مكعب يوم ويخدم 45000 نسمة بقيمة اجمالية 180 مليون جنيه ضمن برنامج تحسين مياه ‏الشرب والصرف الصحي‎  ‎وتخدم أهالي قرية بلتاج وقرية محلة مسير .


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة