د. محمد حسن البنا
د. محمد حسن البنا


بسم الله

مع قراء «الأخبار»

محمد حسن البنا

الخميس، 23 فبراير 2023 - 05:58 م

اليوم نلتقى مع خواطركم وشكاواكم. علاء محمد حسين الشريف: لماذا نتعجب أن معظم الأطفال خرجوا بعد أيام وهم فى حالة سكينة؟!

ولماذا نتعجب عندما نرى الطفلة الرضيعة التى وضعتها أمها، ثم ماتت وأصبح الحبل السرى معلقًا بها يغذيها من والدتها حتى انتشلتها أيادى المسعفين؟!

ولماذا نتعجب من طفلة لم تتعد من العمر الـــ ٦ أشهر التى ظلت هى ووالدتها تحت الأنقاض ترضعها، وخرجا أخيرًا وهما فى صحة وعافية؟! عندما يتدخل الله تتوقف قوانين الكون كلها.

هانى أحمد صيام: أدمت القلوب وحركت فى النفوس بواعث الحزن والأسى كارثة الزلزال المدمر الذى ضرب سوريا وتركيا بقوة 7.8، وراح ضحيته ما يقرب من 50 ألف شخص.

أطالب العلماء ببذل الجهود للوصول إلى ابتكار أجهزة فائقة التطور تحدد توقيت حدوث الزلزل وترصد قوته ومركزه ونطاقة ولو بنسبة كفاءة متوسطة حتى يتسنى للأجهزة المعنية والمواطنين اتخاذ الإجراءات الاستباقية اللازمة لمواجهته وتحجيم آثاره.

وعن العربدة الإسرائيلية يرى صيام: الأمل لا يزال معقودًا على الدبلوماسية المصرية فى إزالة حجر العثرة القائم على طريق (حل الدولتين) وتحقيق السلام القائم على العدل. شوقى الرفاعى: نحتاج إلى إزالة أية عقبات أمام التوسع فى اتفاقيات البحث عن البترول، والمعادن المختلفة خاصة الذهب. لما لذلك من تأثير على اقتصادنا.

يحيى النجار: الحل فى الفجوة الغذائية التى نعانيها العمل والإنتاج. ولا تواجه الأسعار المرتفعة إلا بزيادة الإنتاج. والأرض الزراعية بمصر ليست محدودة.. وتمثل سلة غذاء بالتخطيط الشامل لسد الفجوة الغذائية..

والحد من الاستيراد الخارجي..

وفاتورة استيراد الكثير من مواد الغذاء خاصة الحبوب مكلفة جدًا.. وأيضا وقف النمو السكانى الذى يعرقل الاستفادة السليمة من الخدمات والسلع. مع الاهتمام بمعادلة تقليل الاستيراد وزيادة الصادرات. ولنعلم أن كل شيء يبدأ بخطوة أولى تسبقها قناعة مطلقة بأن الأزمة قابلة للحل بالنظرة الكاملة لطبيعة أزمة الإنتاج الزراعي.

دعاء : اللهم إنك عفو كريم حليم تحب العفو فاعف عنا.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة