راندا حامد
راندا حامد


هل طرح الشركات الحكومية يعني بيع مصر لأصولها؟.. خبيرة أسواق مال توضح| خاص

وائل المزيكي- شيماء مصطفى- حسن هريدي

الخميس، 23 فبراير 2023 - 06:01 م

قالت راندا حامد مدير شركة عكاظ لإدارة الأوراق المالية، إن برنامج الأطروحات الحكومية موضوع مهم جدا حاليا نظرا للأوضاع الاقتصادية على المستوي المحلي والعالمي .

وأضافت أن طرح الشركات الحكومية في البورصة ليس معناه أن مصر تبيع أصولها، وأن الأمر يتعلق بتحسين أداء تلك الأصول لتعود بعائد أكبر من وضعها الحالي .

جاء ذلك خلال الندوة التى نظمتها بوابة أخبار اليوم تحت عنوان"برنامج الطروحات الحكومية انتعاشة لسوق المال والاستثمار في مصر".

اقرا ايضا :الرقابة المالية: تعديلات على قواعد تعاقد شركات التأمين مع محافظ وصناديق الاستثمار

وشارك في ندوة بوابة أخبار اليوم، النائب أحمد سمير عضو مجلس الشيوخ وخبير سوق المال، ورانيا يعقوب عضو مجلس إدارة البورصة المصرية وخبيرة سوق المال، وراندا حامد شركة عكاظ لإدارة محافظ الأوراق المالية، ومعتصم الشهيدي خبير أسواق المال، وعمروحسين الألفي رئيس قسم البحوث بشركة برايم القابضة، والمهندس عبد الناصر طه رئيس مكتب مصر في الاتحاد الدولي للعقار .

وأكدت راندا حامد، أن وثيقة ملكية الدولة أوصت بضرورة التخارج من بعض قطاعات اقتصادية وإفساح المجال أمام القطاع الخاص .

وأضافت أنه بعد مرور مصر بثورتين في 2011 و2013، كان الاقتصاد المصري، في وضع ضعيف وبالتالي تطلب الأمر أن يكون للدولة دور اقتصادي كبير، موضحة أنه بعد استقرار الأوضاع السياسية والاقتصادية، فإن الأمر يطلب الآن التخارج من بعض الأنشطة الاقتصادية عن طريق طرح تلك الشركات في البورصة المصرية أو على مستثمر استراتيجي.

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة