جمال علام
جمال علام


جمال علام: تواصلنا مع خبير أجنبي لتطوير الحكام

أحمد إسماعيل

الخميس، 23 فبراير 2023 - 07:00 م

كشف جمال علام رئيس اتحاد الكرة علي الاتفاق مع خبير أجنبي لتطوير التحكيم المصري خلال الفترة القادمة ، وذلك خلفا لمارك كلاتنبرج الذي فسخ عقده مع اتحاد الكرة مؤخرا 

أوضح جمال علام، رئيس الإتحاد المصري لكرة القدم، قائلا: "إن الاتحاد المصري لكرة القدم قام بتوقيع بروتوكول تعاون مع نقابة المهن الرياضية لتطوير مهارات المدربين، واتفقنا مع الإتحاد الإفريقي لتسهيل إصدار رخص المدربين المتوقفة منذ فترة، وانشأنا قطاع مدربين في كل محافظة ، وتواصلنا مع خبير أجنبي لتطوير الحكام" .  

وأكد علام أن إعداد المنتخبات الهدف الأساسي منه هو إعداد لاعب مؤهل للإلتحاق بالمنتخب الأول فيما بعد ، مضيفا أنه تم استحداث منتخبات تبدأ بالمرحلة السنية ٢٠٠٥ ، وأشار الى ضرورة الإهتمام بتوسيع قاعدة الممارسة من خلال تسجيل الأكاديميات الخاصة في الإتحاد المصري لكرة القدم ، ووضع شروط تضمن تأهيل المدربين والتنشئة الصحيحة للاعبين سلوكيا ونفسيا وصحيا، بالإضافة إلى توقيع بروتوكول تعاون مع وزارة التربية والتعليم للإهتمام بالناشئين داخل كل محافظة.
جاء ذلك خلال الجلسة الحوارية الثالثة تحت عنوان "تطوير كرة القدم"، ضمن فعاليات اليوم الثاني للمؤتمر والمعرض الرياضى الدولى "سبورتس إكسبو"، والذي يقام تحت رعاية فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية وذلك خلال الفترة من 22-25 فبراير الجاري، بمركز المنارة للمؤتمرات الدولية بالتجمع الخامس.

و دارت الجلسة الحوارية الثالثة تحت عنوان "تطوير كرة القدم"، والتي تضمنت برنامج الإعداد للمنتخبات القومية لكرة القدم ، ودراسة نماذج دولية عن روابط المحترفين، ومناقشة الحقوق التجارية وحقوق البث لدوريات كرة القدم.

من جانبه طالب أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، روى فيتوريا المدير الفنى للمنتخب الأول لكرة القدم، بوضع خطة يتم تسليمها للاتحاد المصري لكرة القدم، عن تطوير كرة القدم في مصر ورؤيته للتطوير، مع المتابعة بصفة دورية مع الاتحاد عن مدي الإنجاز في الخطة الموضوعة بعد الإتفاق عليها، وتحديد الصعوبات أو المعوقات التي واجهت الإتحاد للتغلب عليها ومواجهتها في أسرع وقت.

أكد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، أن هذه الجلسة الحوارية من أهم الجلسات، والتي تمس قطاع عريض من محبين ومشجعين كرة القدم، سواء للأندية أو المنتخبات المصرية".
مؤكدا انه سيتم في الفترة المقبلة الإعلان عن برنامج واضح ومعلوم لدي الجميع بشأن عملية التطوير في كرة القدم من جانب اتحاد الكرة المصري، سواء للأندية او للمنتخبات.
مشيرا إلى أن بعض العقبات والصعوبات التي ظهرت الفترة الماضية اسفرت عن الخروج برؤية موضوعية وواضحة لمستقبل كرة القدم في خطوات ملموسة سيتم شرحها، وان الجميع استفاد من ما حدث في الماضي ويعمل على تصحيح تلك الأمور".
 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة