موضوعية
موضوعية


تفعيل مجموعات الدعم المدرسية بمدارس الدقي

محمد وحيد- إيهاب المليجي

الخميس، 23 فبراير 2023 - 10:38 م

قال مديرية تعليم الجيزة، بقيادة أشرف سلومة، إن مجموعات الدعم المدرسية، أثبتت نجاحًا ملحوظًا منذ انطلاقها، بإدارة شمال الجيزة التعليمية.

وأضاف البيان: "تفاعل الطلاب معها ويعتبر ذلك مؤشر حقيقى على أن تعليم الجيزة يخطو خطوات حقيقية ناجحة وسريعة في القضاء على مافيا الدروس الخصوصية والسناتر التعليمية غير المرخصة، والتي لا أمان لوجود الطلاب بها، أما مجموعات الدعم المدرسية، تحت إشراف كامل من أساتذة وقيادات التربية والتعليم بالجيزة، وجميع الطلبة والطالبات في حصن أمين، وتحت مسئولية ورعاية حقيقية من مسئولي التربية والتعليم بمحافظة الجيزة". 

وأشارت مديرية تعليم الجيزة، أنه بعد تفعيل مجموعات الدعم بإدارة شمال الجيزة التعليمية، تم تفعيلها بإدارة الدقي التعليمية. 

و تم إعداد وتجهيز وفتح عدد قاعتين الأولى بمسرح الأورمان العسكري، و الثانية بقاعة جمال عبدالناصر الثانوية بنات، استوعبت القاعتين بما يزيد عن 150 طالب وطالبة. 

اقرأ أيضا| تعليم الجيزة تشهد فعاليات مبادرة «مبدعون مختلفون» لتمكين ذوي الهمم

وأوضحت تعليم الجيزة في بيان لها، أن هذا المشروع القومي الذي اتجهت الدولة لتنفيذه لتوفير عنصر الأمن والأمان للطلاب والبعد عن السناتر الغير مرخصة والغير آمنة وللتخفيف عن كاهل الأسرة المصرية لطلاب الشهادة الإعدادية والثانوية العامة وقريبًا الدبلومات الفنية للحد من مافيا السناتر والدروس الخصوصية.

يأتي ذلك بناء على تعليمات الأستاذ الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، واللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، وبرعاية أشرف سلومة وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة، و سمية الخطيب وكيل المديرية.


 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة