هدى العجيمي
هدى العجيمي


«فأر في الاستديو» يثير رعب الإذاعية هدى العجيمي

محمد عادل سالم

الجمعة، 24 فبراير 2023 - 11:09 ص

كانت الإذاعية هدى العجيمي تسجل حلقة في استوديو 10 بالإذاعة المصرية عام 1965 وخلال التسجيل تسلل فأر صغير إلى الاستوديو، وبمجرد أن وقع نظر المذيعة عليها تملكها الخوف، وصرخت بأعلى صوت: "فار .. فار ..".

وبحسب ما نشرته جريدة «أخبار اليوم» في 14 أغسطس 1965 أسرع مهندس الصوت إلى الاستديو، وبدأ رحلة مطاردة الفأر الصغير، وبعد دقائق تمكن مهندس الصوت من اصطياد الفأر الذي أثار الذعر للمذيعة، وأرداه قتيلا بعدها هدأت المذيعة واستأنفت حلقتها.

اقرأ أيضا: في ذكرى وفاته.. هنري بركات «عندليب السينما»

وولدت الإعلامية هدى العجيمي في 24/7/1936 ببور سعيد، وحصلت على ليسانس الآداب قسم اللغة العربية، والتحقت بالإذاعة في بداية الستينيات.

 وبعد فترة، تقدمت لاختبار المذيعين ونجحت، وبعد تعينها مذيعة, اختارتها الإذاعية صفية المهندس للعمل معها مساعدة لها في برنامج «ربات البيوت» وأسندت إليها إخراج أطول مسلسل إذاعي، وهو «عيلة مرزوق أفندي».

قدمت العديد من البرامج، من بينها: (برنامج "إذاعة ترانزيستور"، وفي مجال البرامج الثقافية قدمت برنامج "من سور الأذبكية"، وبرنامج "عمل قدمني للجمهور" الذي جمعت فيه سير العمالقة في مجال الفن والأدب).

وفي بداية عام 1971،  حصلت على بعثة إلى ألمانيا الشرقية "سابقًا" للدرسة في معهد برلين للدراما، والتدريب في برامج الشباب بالإذاعة الألماني.

وعقب عودتها، قدمت برنامج "زهور وبراعم "الذي كان نواة لبرنامجها "مع الأدباء الشبان"، كما كان أيضًا نافذة للمواهب الشابة لعرض أعمالهم الأدبية على الجمهور، ومن خلال هذا البرنامج الذي جاء تتويجًا لأعمالها البرامجية، والذي استمر قرابة 25 عامًا، قدمت رسمًا تفصيليًا لخريطة الحركة الأدبية في أنحاء الجمهورية.

 المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة