المحترفون
المحترفون


المحترفون X أسبوع| صلاح إنجاز غير مكتمل.. لمسة وفاء للنني.. وتألق مبكر لعاشور

هبة سلامة

الجمعة، 24 فبراير 2023 - 11:40 ص

شهد الأسبوع المنتهي الكثير من الأحداث التي أثرت جولات المحترفين المصريين بالخارج، ما بين مباريات محلية وأخرى أوروبية، شهدت نجاحات وإخفاقات، كما شهدت إنجازات فردية متعددة، ما أضاف إثارة وقوة على وجودهم في المسابقات المختلفة.

ولعل أبرز المشاهد عند الدولي المصري إمام عاشور الذي خطى أولى خطواته في مشوار الاحتراف بنجاح بعد التسجيل في الظهور الأول له مع فريقه الجديد ميتيلاند الدنماركي، كذلك المشاركة في مسابقتين مختلفتين مع الفريق.

أما محمد صلاح، فكان على موعد مع تحقيق إنجاز فردي له هذا الأسبوع، على الصعيدين المحلي والأوروبي؛ حيث شارك في فوز ليفربول في الدوري، وارتقائه إلى المركز الثامن، إلى جانب تألقه بين صناعة وتسجيل أمام الكبير ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا.  

بينما لاحقت محمد النني الأخبار الجيدة؛ حيث أعلن ناديه الإنجليزي، آرسنال، في لمسة وفاء تجديد عقد الفرعون المصري مع الفريق لمدة موسم جديد، ليكتب النني صفحة جديدة في مشوار تألقه مع الجانرز.

محمد صلاح.. إنجاز فردي رغم السقوط الأوروبي

شهد الظهور الجديد للفرعون المصري محمد صلاح نجم فريق ليفربول، تألقًا كبيرًا بعد أن أسهم في فوز فريقه على نظيره نيوكاسل يونايتد، بهدفين نظيفين؛ حيث صنع ومرر وسيطر على معظم أحداث اللقاء، وارتفع فريقه إلى المركز الثامن في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي.

 

 

أما على الصعيد الأوروبي، فكان صلاح على موعد مع تحقيق إنجاز فردي كبير، بعدما سجل هدفًا في شباك ريال مدريد الإسباني، في المباراة التي أٌقيمت بينهما هذا الأسبوع ضمن مسابقة دوري أبطال أوروبا.  

 


وبالرغم من انتهاء اللقاء بهزيمة مدوية للريدز بخماسية مقابل هدفين لصلاح ونونيز، إلا أن "مو" استطاع رفع رصيد أهدافه الأوروبية مع ليفربول إلى 42 هدفًا، متفوقًا على ستيفن جيرارد الذي لديه 41 هدفًا، ليصبح الفرعون المصري أفضل هداف للريدز في كل البطولات الأوروبية.
وكتب محمد صلاح، صفحة جديدة في تاريخ الريدز بعدما أصبح أفضل هداف في تاريخ ليفربول بالبطولات الأوروبية.

محمد النني.. خبر سار رغم الإصابة 

بالرغم من الإصابة التي تعرض لها محمد النني، والتي تسببت في غيابه لفترة ليست بالقصيرة عن صفوف ناديه آرسنال، إلا أنه لأهمية دور النني مع الجانرز، أعلن متصدر الدوري الإنجليزي، أمس، تجديد عقد النني لمدة موسم جديد، حتى يونيو 2024.

وجاءت إصابة النني في تدريبات فريق آرسنال قبل مواجهة نظيره توتنهام، في وقت سابق من الشهر الماضي، في الدوري الإنجليزي الممتاز؛ حيث خضع الدولي المصري لعملية جراحية في الركبة، بسبب إصابة قوية في تلك المنطقة، وما زالت آثار تلك الإصابة مستمرة في منع اللاعب من المشاركة مع الفريق. 

 

تريزيجيه.. ظهور جيد بعد أيام عصيبة

عاد محمود حسن تريزيجيه للمشاركة مع فريقه نادي طرابزون سبور التركي، في المسابقات على الصعيد الأوروبي؛ حيث أقيمت مباراة ذهاب طرابزون أمام نظيره بازل السويسري، في دوري المؤتمر الأوروبي، بعد أن أعلن الاتحاد التركي توقف المسابقات المحلية في البلاد، في ظل وقوع الزلزال المدمر في تركيا .

شارك تريزيجيه منذ انطلاق مباراة فريقه طرابزون وحتى النهاية، وتألق كالعادة وتسبب في الهدف الوحيد الذي ضمن الفوز للفريق، في مباراة الذهاب.
كما شارك تريزيجيه أساسيًا في مباراة العودة والتي فاز بها بازل على حساب طرابزون، وتأهل للدور التالي في دوري المؤتمر الأوروبي، ليسجل الدولي المصري حضورًا قويا مع فريقه في البطولة رغم الخروج.

أحمد حجازي.. صعود للقمة وغياب إجباري

شارك الدولي المصري أحمد حجازي في فوز فريقه اتحاد جدة السعودي، على نظيره الاتفاق؛ والوصول لصدارة الدوري السعودي للمحترفين؛ حيث يعتمد المدير الفني البرتغالي نونو سانتو، عليه بشكل كبير، في جميع المواجهات التي يخوضها الفريق.

فيما غاب حجازي قلب دفاع الاتحاد الدولي عن مواجهة فريقه أمام نظيره الرائد أمس، والتي انتهت بالتعادل السلبي، وتواجد زميله طارق حامد لقيادة الفريق؛ حيث يحظى بثقة سانتو، ويعد من أفضل لاعبي الوسط الذين لعبوا في هذا المركز في اتحاد جدة، ليستمر الفريق على صدارة ترتيب الدوري السعودي.
مصطفى محمد.. تألق فردي وإخفاق جماعي.

شارك الدولي المصري مصطفى محمد مع فريقه نانت الفرنسي، في المباراة التي جمعته بفريق يوفنتوس في الدوري الأوروبي.
تواجد الأناكوندا في مباراة الذهاب أمام اليوفي، وحاول إلى جانب أصدقائه الخروج بنتيجة جيدة، وانتهى اللقاء بالتعادل الإيجابي، إلا أن مباراة الإياب أكدت تفوق يوفنتوس وصعوده إلى الدور التالي من الدوري الأوروبي، على حساب رفقاء مصطفى محمد. 

كما لعب مصطفى محمد مع فريقه نانت أمام نظيره لانس، ضمن منافسات الدوري الفرنسي، والتي انتهت بهزيمة نانت بثلاثة أهداف مقابل هدف، والتي ظهر فيها الدولي المصري بمستوى جيد، رغم النتيجة الثقيلة.

عمر مرموش.. مشاركة رغم غموض الموقف

ما زال مصير الدولي المصري عمر مرموش المحترف بين صفوف فريق فولفسبورج، غامضًا؛ حيث قارب مشواره مع فريقه الألماني على الانتهاء.
وشارك مرموش في هزيمة فريقه أمام نظيره لايبزيج والتي أٌقيمت ضمن منافسات الدوري الألماني.
في 22 مباراة مع الفريق هذا الموسم في الدوري والكأس وسجل 4 أهداف.

ويحقق الدولي المصري مستويات جيدة مع فريقه رغم التقارير المتعددة عن رحيله.
وذكرت صحيفة "كيكر" الألمانية أن عددًا من فرق "البوندسليجا" تراقب موقف النجم المصري عمر مرموش مع فولفسبورج أبرزها بروسيا دورتموند وبروسيا مونشنجلادباخ وأينتراخت فرانكفورت، إلى جانب بعض العروض من خارج ألمانيا.

إمام عاشور.. مفاجأة من المباراة الأولى

فاجأ الدولي المصري إمام عاشور الجميع في أول ظهور له مع فريقه الجديد ميتيلاند الدنماركي؛ حيث تألق بشكل لافت بعد أن شارك أساسيًا مع فريقه، كما سجّل وانسجم بشكل سريع مع الفريق.

وظهر إمام عاشور بقميص ميتيلاند في بطولتين مختلفتين؛ حيث لعب عاشور أمام سبورتنج لشبونة في الدوري الأوروبي، كما سجّل هدفًا بعد دخوله بـ 5 دقائق، ولعب في مباراتي الفريق في الذهاب والإياب، والتي ودع بعدهما الفريق البطولة بمجموع المباراتين.

كما لعب عاشور مع ميتيلاند في الدوري الألماني، وحقق الفوز والذي رفع رصيد فريقه إلى 26 نقطة ليتقدّم إلى المركز الرابع في جدول ترتيب الدوري.


 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة