رانيا يعقوب
رانيا يعقوب


عضو مجلس إدارة البورصة المصرية: برنامج طروحات الشركات أحد ثمار استقرار الدولة

وائل المزيكي- شيماء مصطفى- حسن هريدي

الجمعة، 24 فبراير 2023 - 04:14 م

قالت رانيا يعقوب - عضو مجلس إدارة البورصة المصرية وخبيرة سوق المال، إن برنامج طروحات الشركات الحكومية، يأتي بعد حالة الاستقرار الذي وصلت إليه الدولة المصرية، وبالتالي من الطبيعي أن تتجه الدولة حاليا إلي التخارج من أنشطة اقتصادية وافساح المجال لمزيد من مشاركة القطاع الخاص في التنمية.

اقرأ أيضا| رانيا يعقوب: برنامج الأطروحات بديل آمن لتوفير التدفقات النقدية الأجنبية| خاص

جاء ذلك خلال الندوة التى نظمتها بوابة «أخبار اليوم» تحت عنوان «برنامج الطروحات الحكومية انتعاشة لسوق المال والاستثمار في مصر»، وشارك فيها النائب أحمد سمير - عضو مجلس الشيوخ وخبيرسوق المال، ورانيا يعقوب - عضو مجلس إدارة البورصة المصرية وخبيرة سوق المال، ورانداحامد رئيس شركة عكاظ لإدارة محافظ الأوراق المالية، ومعتصم الشهيدي خبير أسواق المال، وعمروحسين الألفي رئيس قسم البحوث بشركة برايم القابضة، والمهندس عبد الناصر طه رئيس مكتب مصر في الاتحاد الدولي للعقار.

وأضافت رانيا يعقوب: نرى اهتمام ملحوظ من جانب الأجانب والمؤسسات الدولية و الصناديق العربية و بالطبع اهتمام المواطن المصري بما يحدث في الاقتصاد و الشركات والقطاعات الناجحة في الدولة.

وأكدت عضو مجلس إدارة البورصة المصرية، أن البورصة المصرية تعد من أهم المنصات التي تلجأ إليها الدولة في فكرة التخارج من بعض القطاعات الاقتصادية وإفساح مجال أوسع أمام القطاع الخاص.

وأوضحت رانيا يعقوب، أن الدولة المصرية أعلنت مستهدفات الطروحات الاقتصادية، موضحة أن بعض من هذه الطروحات سيتم طرحها على مستثمر إستراتيجي والجزء الآخر سيتم عن طريق البورصة المصرية.

+3

أعجبني

تعليق

إرسال

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة