صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


صرف مقررات مارس للمنافذ التموينية.. الأحد

عبير حمدي

الجمعة، 24 فبراير 2023 - 05:18 م

تبدأ مخازن وزارة التموين والتجارة الداخلية، البالغ عددها 1500 مخزن جملة، تابع للقابضة الغذائية، اعتبارا من الأحد القادم، صرف مقررات مارس، إلى نحو40 ألف منفذ تمويني، على مستوى الجمهورية، استعداداً لصرفها إلى المستفيدين على البطاقات التموينية الشهر القادم.

وطالبت وزارة التموين، ممثلة في شركتي الجملة، العامة والمصرية، المسؤولين بمخازن الجملة، بصرف المقررات وفقا للحصص المحددة من السلع الإستراتيجية لكل منفذ،على النحو التالي40 % سكر، و35% زيت، و25% ما بين الأرز والمكرونة وسلع تموينية أخرى.

كما شددت وزارة التموين، على جميع المسؤولين بمخازن الجملة، بعدم تلقي أي مبالغ مالية من أصحاب المنافذ التموينية تحت أي مسمى، محذرة من عقوبات رادعة، والإحالة إلى الشؤون القانونية بالشركة في حالة المخالفة.

 

وتعد هذه (الاستعاضة السلعية الأخيرة) خلال الشهر الجاري، وهي سلع المقررات التموينية، على أن تبدأ المخازن صرف استعاضة مارس الأولى مطلع الشهر المقبل، وتشتمل قائمة المنظومة التموينية على 32 سلعة.

 

وتأتي على رأس قامة السلع التموينية، السلع الأساسية كالزيت والسكر والأرز والمكرونة، بالإضافة إلى السلع الأخرى الأكثر استخداماً للأسرة المصرية، مثل الألبان الجافة الجبن ،الصلصة الخل، والدقيق ، التونة، المربى.

 

ويحصل كل مستفيد بالبطاقة التموينية، على سلع تموينية بقيمة 50 جنيها شهريا، حتى المستفيد الـ4 بالبطاقة، في حين يحصل المستفيد الـ5 وما يليه من مستفيدين بالبطاقة على سلع بقيمة 25 جنيها.

 

اقرأ ايضا

التموين في أسبوع: مد فترة الأوكازيون.. واستيراد كميات من «الأرز والزيت والقمح» الأبرز

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة