فتحى سند
فتحى سند


لا مؤاخذة!

«الكورة».. فى خطر!

أخبار اليوم

الجمعة، 24 فبراير 2023 - 08:11 م

تشير الحالة العامة لكرة القدم المصرية إلى انها تواجه خطرا كبيرا يهدد الأندية والمنتخبات.. واذا كانت هناك نية لتجاوز هذا الخطر فإنه يتعيين اتخاذ قرارات شجاعة لإصلاح المنظومة بالكامل.

الفرسان الأربعة فى دورى أبطال أفريقيا والكونفدرالية.. يواجهون تحديات صعبة.. إذا تجاوزها هذا الأسبوع ستتحسن الحالة نسبيا.. ومن سيتعثر.. سيخرج من السباق.

.. لا بديل.. أمام الزمالك الا الفوز على الترجى اليوم.. فى رادس..الخسارة تعنى « الوداع «.. والتعادل يجعل باب الاستمرار «مواربا».. ولا.. بديل.. أمام الأهلى الا الفوز عى صن داونز بالقاهرة الليلة.. الخسارة تعنى التعثر.. والتعادل يعنى صعوبة التأهل.. الموقف.. لا يختلف كثيرا.. مع بيراميدز وفيوتشر.. فى الكونفدرالية.. لابد من نتيجة إيجابية لفيوتشر أمام الجيش الملكى فى المغرب غدا.. والا سيواجه نفس القلق الذى يتعرض له بيراميدز بعد أن فرط فى الفوز على الجيش بالقاهرة.. واكتفى بالتعادل.. فى الجولة الماضية.

.. وتبقى مباراة بيراميدز مع اسكو داكارا.. التوجولى.. باستاذ الدفاع الجوى.. غدا.. هى الاسهل.. والفوز فيها ليس محل شك.. إذا.. تعد الخسارة القادمة.. فاصلة للفرق المصرية الأربعة التى اهتز مستواها فى البدايات.. وانه من الضرورى أن تصحح المسار.. وإلا الفشل فى استكمال المشوار.

من غير المتوقع تماما أن يضع المنتخب الوطنى للشباب تحت 20 سنة نفسه فى هذا الموقف المحرج فى بطولة مهمة تقام فى مصر.. وتأهل لكأس العالم.. يتعادل مع موزمبيق.. أضعف الفرق ويخسر من نيجيريا بشكل غريب.. ليتوقف أمله الوحيد للتأهل لدور الثمانية.. ضمن أفضل «ثوالث» بالفوز على السنغال المرشح الأول للقب..

..إنها «حمى البدايات».. التى تعانى منها الاندية والمنتخبات.. وهى واحدة من الآفات التى تهدد بضياع البطولات. 

عندما.. «تتلخبط» المسابقات المحلية.. ولا يعرف احد على وجه الأرض.. كيف تبدأ ومتى تنتهى.. كما هو حال الموسم الكروى الحالى.. فماذا تنتظر اكثر من تدهور عام.. فنى وادارى.. والكارثة الأكبر. والاخطر.. أخلاقى.. ولامؤاخذة!
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة