د. نهى الجندي
د. نهى الجندي


تصل لـ المؤبد.. قانوني يوضح العقوبة المنتظرة للمتهمين بسرقة مكتب بريد دمياط

أحمد المهدي

الجمعة، 24 فبراير 2023 - 08:25 م

علقت المحامية د. نهى الجندي على العقوبة المنتظرة للمتهمين بالسطو على مكتب بريد في محافظة دمياط، وسرقة ما يقرب من مليون ونصف المليون جنيه، وأكدت الخبيرة القانونية أن المادة 314 من قانون العقوبات تنص على أنه يعاقب بالسجن المشدد، وتصل الي المؤبد 15 عاماً، كل من وقع منه فعل السطو مع الاجتماع  بتوافر خمس شروط، اذا توافرت فتكون بصدد جناية سطو مكتملة الأركان وتكون على حسب الشده، مثلا أن تكون عمليه السطو ليلا.

اقرأ أيضا| جهود أمنية مكثفة لضبط باقي المتهمين بسرقة مكتب بريد دمياط الجديدة 

وتابعت «يجب أن يحمل الأشخاص أسلحة ظاهرة أو مخبأ بغرض السرقة أو القتل أو التهديد،  ويجب أن تكون بطريقة الإكراه أو التهديد،  فتشدد العقوبة، اذا توافرت هذه الشروط المقرونه بجريمة السطو».

ولذا إذا أثبتت التحريات مع تحقيقات النيابة توافر الشروط الخمس، فتكون بصدد جناية سطو مسلح ، كما يحق للقاضي تخيفيف العقوبة من15 إلى 3 سنوات، وفقا لنص المادة 17 من قانون العقوبات.

كانت قد تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن دمياط بلاغ يفيد قيام مسلحين ملثمين باقتحام مكتب بريد دمياط الجديدة مساء أمس قبل انتهاء وقت العمل، وقاموا بسرقة مبلغ مليون و خمسمائة ألف جنيه من الخزينة، وفروا هاربين.

على الفور انتقلت الأجهزة الأمنية لمكان البلاغ وتم تشكيل فريق بحث لتكثيف التحريات حول الواقعة، وتفريغ كاميرات المراقبة وتم عمل العديد من الآكمنة علب مداخل ومخارج المدينة لسرعة ضبط مرتكبيها وتحرر المحضر اللازم وأخطرت جهات التحقيق. 

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة