منتخب الشباب
منتخب الشباب


أمم أفريقيا للشباب| منتخب مصر يواجه السنغال في لقاء الفرصة الأخيرة 

أحمد إسماعيل

السبت، 25 فبراير 2023 - 09:54 ص

يتمسك منتخب مصر مواليد 2003 ، ببلوغ ربع نهائي كأس أمم أفريقيا تحت 20 عامًا ، عندما يواجه السنغال في السابعة من مساء اليوم السبت علي ستاد القاهرة ، ضمن مباراتي الجولة الثالثة والأخيرة لمنافسات المجموعة الأولي.

وفي نفس التوقيت يلتقي منتخب نيجيريا أمام موزمبيق علي ستاد السويس ضمن المجموعة الأولي أيضًا.

ويدخل منتخب مصر لقاء السنغال تحت شعار لابديل سوي الفوز إذا اراد للحفاظ علي حظوظه في التأهل للدور الثاني مع الانتظار لباقي النتائج.

«ترتيب المجموعة الأولي»
1- السنغال 6 نقاط 
2- نيجيريا  3 نقاط 
3- مصر نقطة
4- موزمبيق نقطة 

«فرص مصر»

لا بديل أمام منتخب مصر سوي الفوز على السنغال من أجل حسم التأهل مع انتظار نتائج المنتخبات الأخري ، حيث يتأهل أول وثاني كل مجموعة بجانب أفضل فريقين في المركز الثالث من دور المجموعات إلي دور ربع النهائي (دور الـ8) .

وحال فوز منتخب مصر الفوز على السنغال مع فوز موزمبيق على نيجيريا سوف يرفع الثنائي رصيدهم الي 4 نقاط ويحسم التأهل فارق الأهداف.

وإذا فاز منتخب مصر الفوز على السنغال مع خسارة موزمبيق على يد نيجيريا يصل النسور الي النقطة السادسة ، و لن يكون أمام منتخب مصر سوي فرصة التأهل ضمن أفضل فريقين في المركز الثالث مع انتظار نتائج ترتيب المجموعتين الثانية والثالثة. 

«نظام البطولة»

يتأهل أول وثاني كل مجموعة بجانب أفضل فريقين في المركز الثالث من دور المجموعات إلي دور ربع النهائي (دور الـ8) ، وتقام باقي المباريات بخروج المغلوب ، عل أن يتأهل إلى كأس العالم للشباب القادم، ال 4 منتخبات التي تأهلت إلي نصف نهائي أمم أفريقيا. 

«دور المجموعات»
المجموعة الأولي: 
مصر - موزمبيق - السنغال - نيجيريا 
المجموعة الثانية: 
الكونغو - أوغندا - جنوب السودان - أفريقيا الوسطى 
المجموعة الثالثة:
تونس - جامبيا - بنين - زامبيا 

«الملاعب»
تقام مباريات بطولة كأس أمم أفريقيا للشباب ، علي 3 ملاعب عم استاد القاهرة ، استاد المكس بالإسكندرية ، ستاد هيئة قناة السويس.

«القنوات الناقلة»
تنقل البطولة عبر قنوات أون تايم سبورتس عبر البث الأرضي، بجانب قنوات بي إن سبورتس الفضائية.

اقرأ أيضًا: 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة