جانب من اللقاء
جانب من اللقاء


«القومي لحقوق الإنسان» يختتم الدورة التدريبية للعاملين بـ«التضامن»

مروة العدوي

السبت، 25 فبراير 2023 - 12:21 م

اختتمت إدارة التدريب وبناء القدرات بالمجلس القومي لحقوق الإنسان، دورة تدريبية حول «أساسيات حقوق الإنسان» للعاملين بديوان عام وزارة التضامن الاجتماعي، جاء ذلك في إطار برتوكول التعاون الموقع بين الطرفين؛ لتعزيز التعاون في دعم وبناء القدرات للعاملين بالوزارة على ثقافة ومفاهيم حقوق الإنسان. 

افتتح الدورة التدريبية، التي استمرت على مدار يومين، السفير محمود كارم نائب رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان، الدكتور إسماعيل عبد الرحمن المشرف العام على إدارة التدريب وعضو المجلس، والدكتور أيمن السيد مستشار وزيرة التضامن الاجتماعي.

اقرأ أيضا| «القومي لحقوق الإنسان» يستعرض تجربة مصر في استضافة قمة المناخ بالدوحة

وأكد محمود كارم، أهمية تكثيف الجهود الوطنية لبناء القدرات وتدريب العاملين بالدولة من أجل تعزيز مسيرة حقوق الإنسان في مصر، وترسيخ مفاهيمها وثقافتها والإعمال بها، مشدداً أنه لا يمكن أن يتم ذلك دون تعاون متكامل مع كافة الوزارات والجهات الحكومية لتوطيد الصلة للوصول إلى الهدف الأساسي المرجو وهو نشر وتعزيز ثقافة حقوق الإنسان.

وأشار إسماعيل عبد الرحمن، إلى أن هذا التعاون يأتي من خلال دور المجلس في تعزيز وإعلاء قيم حقوق الإنسان في مجال دعم وبناء القدرات للجهات الحكومية بالدولة فيما يخص التدريب والتثقيف على مبادئ الإعلان العالمي لحقوق الإنسان واتساقاً مع الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان في مجالات دعم القدرات.

وأثنى الدكتور أيمن السيد على الدور الذي يقوم به المجلس في دعم ونشر ثقافة حقوق الإنسان كمؤسسة وطنية مستقلة تسعى إلى تمديد وعي الإنسان بحقوقه وكيفية تعزيزهاـ آملآ أن تحظى الوزارة والعاملين بها بالمعرفة الكاملة بأساسيات حقوق الإنسان والحريات العامة وكيفية التمعن بالظواهر الاجتماعية التي تظهر في المجتمع المصري والتعامل معاها.

وقد تناولت الدورة التدريبية على مدار اليومين ماهية حقوق الإنسان ونشأتها، الشرعة الدولية لحقوق الإنسان، آلية التعامل مع شكاوى المواطنين الواردة للمجلس، التعريف بالاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، اتفاقية ذوي الإعاقة، مكافحة التمييز، وأزمة حقوق الإنسان على المستوى الدولي والوطني.

فيما أعرب المشاركون على ما تمثله هذه الدورة في رفع قدراتهم ومعارفهم تجاه مفاهيم حقوق الإنسان التي أصبحت جزء لا يتجزأ من عملهم اليومي.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة