صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


45 واقعة نصب.. ضبط عصابة الاستيلاء على حسابات المواطنين البنكية في شبرا الخيمة

أحمد عبدالفتاح- امين مجدي

السبت، 25 فبراير 2023 - 01:48 م

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القليوبية، تحت إشراف اللواء نبيل سليم مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن القليوبية، من ضبط 4 أشخاص بتهمة تكوين تشكيل عصابي تخصص في النصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على بيانات البطاقات البنكية الخاصة بهم بحجة فوزهم بجائزة مقدمة من إحدى شركات الاتصالات، تم تحرير محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيقات.

وردت معلومات إلى اللواء محمد السيد مدير المباحث الجنائية بالقليوبية، تفيد بتكوين 4 أشخاص تشكيل عصابي تخصص نشاطه الإجرامي في النصب والاحتيال على المواطنين عن طريق طلب تحديث بيانات البطاقات البنكية الخاصة بالمواطنين والاستيلاء على ما بها من مبالغ.

اقرأ أيضا| هاربان من المؤبد.. سقوط أب ونجله في قبضة رجال المباحث بعين شمس

تم تشكيل فريق بحث قاده العقيد محمد سامي مندور رئيس الفرع الجنائي بشبرا الخيمة والمقدم أحمد موسى رئيس مباحث قسم ثان شبرا الخيمة، توصلت التحريات إلى أن المتهمين الأربعة كونوا عصابة متخصصة في النصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على بيانات البطاقات البنكية الخاصة بهم، حيث يقومون بإيهام المجني عليهم بفوزهم بجائزة مقدمة من إحدى شركات الاتصالات ومطالبتهم بتحويل مبالغ مالية على محافظ إلكترونية «كمصاريف إدارية» لتمكينهم من الحصول على الجائزة المشار إليها.

وعقب تقنين الإجراءات، تمكن النقيب محمود النجار والنقيب إبراهيم خضر والنقيب يوسف حمدي معاوني رئيس المباحث من ضبط المتهمين، وبحوزتهم مبلغ مالي و20 هاتف محمول، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكابهم العديد من وقائع النصب على المواطنين واقتسام حصيلتها فيما بينهم.

وأضاف المتهمين، أن الهواتف المحمولة المضبوطة بحوزتهم تستخدم في الاتصال بالمواطنين والنصب عليهم والمبلغ المالي من متحصلات تلك الجرائم، كما أسفر الفحص الفني عن ارتكابهم 45 واقعة نصب.
تم تحرير محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق، وأمرت بحبس المتهمين 4 أيام على ذمة التحقيق.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة