عبلة الروينى
عبلة الروينى


نهار

استعراضات نهاية العالم!!

عبلة الرويني

السبت، 25 فبراير 2023 - 07:46 م

لا أحد يريد أن يوقف الحرب..أمريكا تريد أولا قيام الروس بالانسحاب من المناطق التي استولوا عليها في أوكرانيا.. والروس يطالبون بوقف الدعم الأمريكي الغربي لأوكرانيا، حتي يمكن أن تتوقف الحرب.. ولا مجال للحوار بين الأطراف.. ولا شيء يحدث سوي مواصلة الحرب العبثية الاستعراضية.. وكأنها تمثيلية هزلية مدبرة مقصودة.. فالزيارة (السرية) غير المعلنة للرئيس الأمريكي بايدن إلي أوكرانيا الأسبوع الماضي.. أول ما حرص عليه الأمريكان قبل الزيارة مباشرة، هو إطلاع  روسيا عليها!!.... الزيارة(السرية المفاجئة)لم تكن سوي كشف أوراق، وإعلان صريح بأن الحرب الدائرة  في أوكرانيا.. حرب(روسية/أمريكية) بالأساس!!.... بوتين نفسه صرح بأن الرئيس الأوكراني ينفذ مصلحة (أسياده الغربيين) لا مصلحة أوكرانيا الوطنية!!.. 

المدهش في زيارة بايدن لأوكرانيا، ليس فقط الاستفزاز، ولا الكشف عن اللاعب الأساسي في الحرب... لكن استعراض القوة والغطرسة الأمريكية. فخلال الساعات الأربع التي قضاها بايدن في كييف، أعلن بوضوح (أن روسيا لن تنتصر في الحرب)!!.. وتقديم الدعم الإضافي لأوكرانيا بقيمة٦٠٠ مليون دولار، يتضمن صواريخ (هاريماس) التي شكلت قلقا لروسيا، وعادلت كفة الحرب، وسمحت لأوكرانيا بكل هذا الصمود!!... وهو ما اعتبره الروس بمثابة صب الزيت علي النار، وتجاوز الخطوط الحمراء، وإصرار من الغرب وأمريكا علي إلحاق الضرر والهزيمة بروسيا... ليعلن بوتين (من المستحيل أن نهزم في الحرب)!!. تصعيد أمريكا والغرب مستوي الأسلحة الداعمة لأوكرانيا، وزيارة بايدن وتصريحاته تحديدا، ربما كانت وراء تعليق روسيا التوقيع علي معاهدة (نيو ستارت) للحد من السلاح النووي، في إشارة صريحة، أو تهديد صريح (متكرر) باستخدام الأسلحة النووية!!...

ولعل الأسلحة أيضا، صورة أخري للصراع الهزلي الأمريكي/الروسي... كلاهما يمتلك أسلحة نووية.... في روسيا (٦ آلاف و٢٥٥ قنبلة نووية) وفي أمريكا(٥ آلاف و٥٥٠ قنبلة  نووية).. (أسلحةالدمارالشامل) و(أسلحة يوم القيامة) و(صواريخ نهاية العالم) و(صاروخ الشيطان١) و(صاروخ الشيطان٢) القادر علي صنع موجات تسونامي مدمرة، ومحو مدن بكاملها!!...و(طائرة يوم القيامة) و(أسطول يوم القيامة) إلي آخر أسلحة محو العالم، وتدمير الحياة كلها في دقائق!!
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة