صورة من مباراة الزمالك والترجي
صورة من مباراة الزمالك والترجي


سقوط جديد.. الزمالك يخسر من الترجي بثنائية ويعقد موقفه بدوري الأبطال

الخطيب جمال

السبت، 25 فبراير 2023 - 07:56 م

سقط فريق الزمالك في فخ الخسارة أمام مضيفه الترجي التونسي بهدفين دون رد في المباراة التي أقيمت على ملعب حماد العقربي في الجولة الثالثة لمباريات دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا.

وبهذه النتيجة رفع الترجي رصيده إلى 9 نقاط ليبتعد بصدارة المجموعة، في حين توقف رصيد الزمالك عند نقطة واحدة يحتل بها المركز الأخير ويأتي المريخ السوداني في المركز الثاني برصيد 4 نقاط، في حين يأتي شباب بلوزداد الجزائري في المركز الثالث برصيد 3 نقاط.

وجاءت بداية المباراة سريعة من جانب الفريقين، وشهدت الدقيقة الثالثة أول فرصة للزمالك من تسديدة لأحمد سيد "زيزو" من على حدود منطقة الجزاء تصدى لها حارس الترجي ببراعة، وفي الدقيقة السابعة هدد أصحاب الأرض مرمى الزمالك من كرة رأسية  لمحمد علي بن رمضان، مرت بجوار القائم الأيسر لمرمى محمد عواد.

وأشهر الحكم البطاقة الصفراء لحسام عبد المجيد في الدقيقة 12 للخشونة مع أحد لاعبي الترجي، وكانت الدقيقة 14 سنحت أخطر فرصة لأصحاب الأرض من ضربة حرة تهيأت أمام صابر بوجرين الذي سدد الكرة مباشرة تجاه المرمى ولكن حسام عبد المجيد أنقذ الموقف وحولها لركنية.

وأهدر عمر جابر فرصة للزمالك من داخل منطقة جزاء الترجي بعدما تهيأت له الكرة داخل منطقة الجزاء لكنها سدد بعيدا عن المرمى، وفي الدقيقة 29 سدد محمد علي بن رمضان كرة قوية من خارج منطقة الجزاء لكنها مرت بجوار القائم الأيمن لمرمى عواد.

وفي الدقيقة 31 سنحت فرصة للأبيض من تسديدة للمثلوثي من على حدود منطقة جزاء الترجي ولكن الدفاع شتتها وحولها لركنية، رد عليه حمدو الهوني بتسديدة قوية مرت بجوار القائم الأيسر لمرمى عواد.

وفي الدقيقة 35 نجح محمد بن حمودة في تسجيل هدف التقدم للترجي مستغلا خطأ محمد عواد في إبعاد الكرة ليسددها مباشرة في المرمى، حاول الزمالك تعديل النتيجة في الوقت المتبقي في حين سعى أصحاب الأرض للتعزيز لكن دون جدوى لينتهي الشوط الأول بتقدم الترجي.

ومع بداية الشوط الثاني دفع الجهاز الفني للزمالك بالمغربي أحمد بلحاج بدلا من عمرو السيسي، وتوالت محاولات الزمالك للتعديل، وفي الدقيقة 55 سدد حمدو الهوني كرة قوية علت عارضة مرمى محمد عواد، 

وتراجع الترجي للتأمين الدفاعي مع اللجوء للمرتدات، وفي الدقيقة 73 دفع الجهاز الفني للزمالك بسيف جعفر بدلا من عمر جابر، وكثف الأبيض محاولاته الهجومية، وفي الدقيقة 80 دفع الجهاز الفني للزمالك بسيد عبد الله "نيمار" ويوسف أسامة بدلا من محمد عبد الشافي وشيكابالا.

وكثف الزمالك محاولاته في الدقائق الأخيرة للتعديل وأنقذ توجاي مرمى الترجي من فرصة محققة ليوسف أسامة نبيه، ودفع الجهاز الفني للأبيض بناصر منسي بدلا من دونجا وأشهر الحكم البطاقة الصفراء للمثلوثي للخشونة،وسجل محمد علي بن رمضان الهدف الثاني لأصحاب الأرض في الدقيقة 93 لينتهي اللقاء بفوز الترجي بهدفين دون رد.


و ضم تشكيل الزمالك كل من: 

حراسة المرمى : محمد عواد 

خط الدفاع : حمزة المثلوثي - محمد عبد الغني - حسام عبد المجيد - محمد عبد الشافي 

خط الوسط: نبيل عماد دونجا - عمرو السيسي - عمر جابر 

خط الهجوم : أحمد سيد "زيزو" - سيف الجزيري - محمود عبد الرازق " شيكابالا" 

ويتواجد على مقاعد البدلاء كل من، محمد صبحي ومحمود شبانة ومحمد طارق ومحمد أشرف"روقا" وسيف جعفر وسيد عبد الله "نيمار" وأحمد بلحاج ويوسف أسامة نبيه وناصر منسي.


وضم تشكيل الترجي كل من: 

حراسة المرمى : معز بن شريفية

خط الدفاع : محمد بن حميدة - ياسين مرياح - محمد أمين توجاي - رائد بو شنيبة

خط الوسط : غيلان الشعلالي -  محمد علي بن رمضان - صابر بوغرين 

خط الهجوم : حمدو الهوني - أنيس البدري - محمد بن حمودة

ويتواجد على مقاعد البدلاء كل من، محمد صدقي الدبشي و رشاد العرفاوي ومحمد علي اليعقوبي وحسام دقدوق ورياض بن عياد ومحمد ريان الحمروني وفوسيني كوليبالي وهاني عمامو ومحمد عزيز فلاح.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة