ارشيفية
ارشيفية


حكاية لص الغلابة!

علاء عبدالعظيم

السبت، 25 فبراير 2023 - 08:21 م

لم يسرق رغبة في المال، أو لأجل عيون امرأة، لكنه سرق من أجل أهل قريته الغلابة ونصرة محتاج، وتناسى بأنه لا تجوز السرقة للإنفاق على الفقراء، وأن رزقهم على خالقهم، وإن الغاية الحسنة لا تبرر الوسيلة المحرمة.

 

اقرأ أيضا|  يسرق بحجة مساعدة الفقراء.. لص الدقهلية «حرامي محترف»

 

البداية عندما اختمرت فكرة سرقة سوبر ماركت برأس اللص، وبعد أن رسم خطته وتسلل إلى مجزر ملحق بالسوبر ماركت، وبينما كانت عقارب الساعة تشير إلى الرابعة فجرا، وبسرعة شديدة قام بذبح ١٠ دجاجات وغلفهم في أكياس بلاستيك.

 

وأخذ يجوب المجزر بخفة وحذر، ذهابا وجيئة بحثا عن أموال حتى لا يشعر به أحد، ثم قفز من النافذة التي تطل على السوبر ماركت يبحث هنا وهناك، وما إن وقعت عيناه على حقيبة جحظت عيناه، وتسارعت دقات قلبه فرحا حيث أنها مليئة بالمال الذي بلغ 112 ألف جنيه.

 

وبمكر الثعلب، وسرعة الغزال سابقت قدماه الرياح، وترك الـ10 دجاجات وهرول مسرعا. وفي الصباح الباكر اكتشف صاحب السوبر ماركت السرقة، وتوجه إلى قسم شرطة المنزلة بمحافظة الدقهلية، وتقدم ببلاغ وخلال ساعات تمكن رجال المباحث من القبض على اللص.

 

 وبعد تفريغ الكاميرات تبين أنه اللص المتهم مسجل خطر سرقات، واعترف بارتكابه الواقعة وأنه قام بشراء عجلين، وكمية من الأرز والبطاطس وتوزيعهم على أهالي قريته وبعد أن خدعهم بأن أحد الأشخاص منحها له لتوزيعها على الغلابة والفقراء.


وقررت النيابة حبس اللص المتهم 4 أيام على ذمة التحقيقات.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة