صورة موضوعية
صورة موضوعية


«الماء والعصائر الأبرز».. 5 أطعمة صحية يمكن أن تساعد في علاج الصداع النصفي

سارة شعبان

السبت، 25 فبراير 2023 - 10:03 م

 

بسبب الحياة المجهدة ، يعاني كل فرد تقريبًا من صداع شديد يتحول إلى حالات طبية خطيرة مثل الصداع النصفي، وأصبحت هذه الحالة شائعة لدرجة أنها أثرت على ملايين الأشخاص حول العالم. 

لا يتعلق الأمر فقط بالتوتر ولكن هناك العديد من العوامل الأخرى مثل العوامل الوراثية والمحفزات البيئية والتغيرات الهرمونية وغيرها الكثير التي يمكن أن تسبب الصداع النصفي لدى الفرد، وعلى الرغم من أن الدواء مهم جدًا عندما يتعلق الأمر بعلاجه ، ولكن يجب أيضًا الاهتمام بالنظام الغذائي ونمط الحياة، وكلاهما يساعد في تخفيف هذه الحالة ويمكن أن يساعد في علاج الصداع النصفي على المدى الطويل.

هناك بعض الأطعمة مثل الأفوكادو والبذور والمكسرات والماء والخضروات الورقية الخضراء جنبًا إلى جنب مع العديد من الأعشاب والتوابل التي يمكن أن تساعد في تخفيف آلام الصداع النصفي، وذلك حسب ما ذكره موقع timesofindia.

الماء والعصائر

الجفاف هو سبب شائع للصداع النصفي، ومن الأهمية لمرضى الصداع النصفي أن يظلوا رطباً عن طريق شرب الماء أو ماء الليمون أو شاي الزنجبيل أو العصائر المصنوعة من الفواكه والخضروات.

 

الخضروات الورقية الخضراء

 

تحتوي الخضروات الورقية الخضراء على نسبة عالية من مضادات الأكسدة والعناصر الغذائية ، مثل المغنيسيوم المهم للحفاظ على صحة الدماغ ووظيفة الأعصاب، وهذه واحدة من أفضل الأطعمة المريحة للصداع النصفي، ويمكن أن تساعد الخضروات مثل السبانخ والخس في الحفاظ على صحة المخ والأعصاب.

البذور والمكسرات

البذور والمكسرات مثل اللوز غنية جدًا بالدهون الصحية ومضادات الأكسدة مثل الكالسيوم والمغنيسيوم والتي يمكن أن تساعد في تقليل التوتر وإطلاق الأعصاب وبالتالي الحفاظ على صحة الدماغ، ومن المهم لمريض الصداع النصفي أن يستهلك البذور والمكسرات بشكل منتظم.

الشوكولاته الداكنة

تحتوي الشوكولاتة الداكنة على المغنيسيوم الذي يساعد في التوازن الهرموني وتقليل الالتهابات وهما عاملان رئيسيان يساهمان في الصداع النصفي. وإذا كنت تعاني من صداع متكرر ، يمكن للشوكولاتة الداكنة أن تساعدك كثيرًا.

 

الأسماك الدهنية 

تعتبر الأطعمة مثل السلمون والسردين والماكريل مصدرًا جيدًا لأحماض أوميجا 3 الدهنية التي تساعد في تقليل تواتر وشدة الصداع النصفي، وتعتبر الأحماض الدهنية أوميجا 3 لها تأثيرات مضادة للالتهابات تساعد في تقليل الصداع النصفي لدى بعض الأفراد.

ومن المهم معرفة أنه لا يوجد علاج واحد يناسب الجميع للصداع النصفي وأن الأنظمة الغذائية المختلفة لها تأثيرات مختلفة اعتمادًا على الأعراض، ومن المهم دائمًا أخذ المشورة من أخصائي الرعاية الصحية مباشرة قبل أي نظام غذائي جديد.

 


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة