مصر والسنغال في أمم إفريقيا للشباب
مصر والسنغال في أمم إفريقيا للشباب


أسود السنغال يواصل افتراس الفراعنة.. منتخب الشباب الضحية الخامسة

ناجي أبو مغنم

الأحد، 26 فبراير 2023 - 12:55 ص

عمقت المنتخبات السنغالية جراح نظيرتها المصرية، بعد الهزيمة الخامسة للفراعنة أمام أسود التيرانجا في مختلف المسابقات، والتي كان آخرها مساء السبت، عندما تلقى منتخب الشباب هزيمة ثقيلة برباعية نظيفة أمام نظيره السنغالي.

وودع الفراعنة البطولة المقامة على أرضه بعد أداء باهت، طيلة 3 مباريات حصد خلالها نقطة وحيدة فقط، ليتذيل المجموعة، وفي السطور التالية نستعرض سجل هزائم المنتخبات المصرية في 5 مناسبات أمام السنغال منذ العام الماضي وحتى اليوم.

خسارة أمم أفريقيا

في السادس من شهر فبراير2022، تعرض المنتخب المصري الأول لكرة القدم لهزيمة ثقيلة أمام منتخب السنغال، في المباراة النهائية لبطولة كأس الأمم الأفريقية الكاميرون 2022 بركلات الترجيح بنتيجة 4-2 وذلك بعد انتهاء الوقت الأصلي للقاء بالتعادل السلبي بدون أهداف.

وبعدها بأيام، وتحديدا في 29 مارس 2022، كان قد حسم منتخب السنغال التأهل إلى كأس العالم 2022 بقطر عقب الفوز على منتخب مصر بركلات الترجيح في المباراة التي جمعتهما على استاد عبد الله واد "ديامينياديو" ضمن منافسات المرحلة النهائية المؤهلة إلى كأس العالم ٢٠٢٢ بقطر.

وذلك بعدما انتهى الوقت الأصلي بفوز السنغال بهدف نظيف وهي نفس نتيجة مباراة الذهاب بالقاهرة، ولعب الفريقين شوطين إضافيين انتهى بنفي النتيجة، قبل أن يلجأ الفريقين إلى ركلات ترجيح لحسم المتأهل إلى مونديال قطر.

منتخب الكرة الشاطئية

في الثامن والعشرين من أكتوبر الماضي، خسر منتخب مصر لرجال كرة القدم الشاطئية نهائي أمم إفريقيا أمام السنغال بركلات الترجيح.

وكان الوقت الأصلي والإضافي قد انتهى بتعادل الفريقين بنتيجة 2-2 قبل أن يتم اللجوء لركلات الترجيح، ونجح المنتخبان في تسجيل الخمس ركلات الأولى ليتم اللجوء إلى ركلة وركلة لكل فريق.

خسارة منتخب السيدات

وفي السادس عشر من نوفمبر الماضي، فشل منتخب مصر للسيدات في التأهل لبطولة العالم لكرة اليد، بعد الخروج من ربع نهائي بطولة إفريقيا إثر الخسارة أمام السنغال المنظم للبطولة بنتيجة 21-19.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة