الدكتور مصطفى مدبولي
الدكتور مصطفى مدبولي


رئيس الوزراء يستعرض رؤية العالم لـ«سيناء» بتقنية «chat GPT»

أحمد عبدالرحيم

الأحد، 26 فبراير 2023 - 10:25 ص

استعرض الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، عبر استخدام برنامج الذكاء الاصطناعي «chat GPT» كيف يرى العالم سيناء من خلال طرح عليه عددًا الأسئلة، حيث جاء السؤال الأول «هل يوجد مكان مثيل لسيناء على وجه الكرة الأرضية؟» وكان إجابته بـ لا، «ماهي تجربة السائح في سيناء؟»، وجاءت إجابته تأخذ الأنفاس.

وأضاف مدبولي، خلال كلمته أثناء تفقد اصطفاف المعدات المشاركة في تنفيذ خطة الدولة لتنمية وإعمار سيناء بحضور الرئيس السيسي، أنه عند سؤاله عن طبيعتها وصفها بأنها ساحرة، وعن وصف سيناء جاءت إجابته بأنها صحراء، معقبًا: «ركزنا في وصف سيناء بصحراء حيث وجدنا من أيام الفراعنة للمستقبل الحديث لم تشهد سيناء خطط تنموية متكاملة».

وأوضح أن  برنامج الذكاء الاصطناعي «chat GPT» هو ثورة في عالم الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والذكاء الاصطناعي وهو عبارة عن روبوت محادثة، يمكنه الإجابة عن كافة الأسئلة بوضوح شديد.

وقال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن سيناء لها مكانة عزيزة في قلوب المصريين.

وأكد مدبولي، خلال كلمته، أثناء تفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، للمعدات المشاركة في تنمية واعمار سيناء، اليوم الأحد، جهود الدولة في تعمير وتنمية سيناء تمثل  عبورا جديدا.

وأشار رئيس مجلس الوزراء، إلى أن سيناء على مر التاريخ عانت من افتقدت لخط التنمية ، لافتا إلى أن الدولة بدأت التفكير في ربط سيناء بعد حرب أكتوبر 1973.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة