الدكتور مصطفى مدبولي
الدكتور مصطفى مدبولي


رئيس الوزراء: قناة السويس ممر ملاحي دولي لا يقبل المنافسة

أحمد عبدالرحيم

الأحد، 26 فبراير 2023 - 10:43 ص

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إنه كان من المخطط ربط سيناء ليس بمصر فقط بل وبالعالم، وهذا ما تم العمل عليه من خلال ازدواج الممر الملاحي لقناة السويس، بالإضافة إلى الموانئ البحرية الجافة التي تم تطويرها، وتنمية المطارات التي شهدت طفرة هائلة في سيناء.

وأضاف مدبولي، خلال افتتاح مؤتمر تنفيذ خطة الدولة لتنمية وإعمار سيناء: "هنا يأتي مظهر قناة السويس الجديدة، والفرق الذي أحدثته ما بين 2014 و2023، وهذا يظهر من خلال تحقيق الإيرادات من 2014 إلى 2023، والذي أكدته الأرقام، فكانت الأرقام حوالي 5 مليارات دولار، والآن تجاوزت الـ 8 مليارات. 

وأكد أن هذا دليل على أن قناة السويس ممر ملاحي دولي لا يقبل المنافسة، وذلك لأن حركة الملاحة في قناة السويس اختلفت، فبعد أن كانت أياما، أصبحت لا تتجاوز 10 ساعات للسفن.

وقال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن سيناء لها مكانة عزيزة في قلوب المصريين.

وأكد مدبولي، خلال كلمته، أثناء تفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، للمعدات المشاركة في تنمية واعمار سيناء، اليوم الأحد،جهود الدولة في تعمير وتنمية سيناء تمثل  عبورا جديدا.

وأشار رئيس مجلس الوزراء، إلى أن سيناء على مر التاريخ عانت من افتقدت لخط التنمية ، لافتا إلى أن الدولة بدأت التفكير في ربط سيناء بعد حرب أكتوبر 1973.

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة