جانب من المؤتمر
جانب من المؤتمر


 وزيرة التضامن: استراتيجية جديدة لدعم الأطفال والشباب

أسماء السروجي

الأحد، 26 فبراير 2023 - 11:51 ص

قالت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن، إن 40% من الشعب المصري شباب، وأعدت الدولة استراتيجية جديدة لدعم الأطفال والشباب من منظور حقوقي وتنموي متكامل للارتقاء بهم وتطويرهم بشكل مستمر، لافتا أنه يتم غلق دور الرعاية في ضوء تفعيل دور الأسر البديلة. 

جاء ذلك خلال كلمة الدكتورة نيفين القباج، في المؤتمر الإقليمي الأول حول «سياسات الرعاية الاجتماعية وتحقيق الأمن المجتمعي»، الذي يقام بالشراكة مع جامعة الدول العربية ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة اليونيسف، في يومه الأول.

وأضافت الوزيرة، أن استراتيجية الرعاية البديلة على ضرورة الارتقاء بالرعاية وملائمة شكل الرعاية المقدمة باحتياجات الطفل الفردية التي تعمل على تحقيق استقرار للطفل، وتحسين النظرة المجتمعية لهذه الفئات، وتعزيز قدرة الأسر على تقديم رعاية أفضل تليق بأطفالنا، وأن دعم الدولة للأطفال والشباب هو حق واجب لهم وليس إحسان عليهم.

ومن المقرر أن يستمر المؤتمر لمدة يومين اليوم وغدا، بمشاركة واسعة من الوزارات ذات الصلة في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، وأوروبا والجامعات والمعاهد المصرية، والمجالس المتخصصة والجهات الحكومية، ومؤسسات المجتمع المدني، بالإضافة إلى المنظمات غير الحكومية الدولية والمحلية المانحة، ولفيف من الخبراء والشخصيات العامة المهتمة بمجال الرعاية الاجتماعية في المجتمع.

أقرا أيضا :- توزيع أجهزة لاب توب ناطقة للطلاب ذوى الهمم البصرية بجامعة السادات

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة