مجلس النواب
مجلس النواب


برلمانية: تنمية سيناء إنجاز كبير بتوجيهات الرئيس السيسي

حسام صدقة

الأحد، 26 فبراير 2023 - 02:27 م

أكدت الدكتورة هناء سرور عضو مجلس النواب ، وعضو لجنة الصحة بالبرلمان أن ما يحدث على أرض سيناء من تنمية وعمران إنجاز كبير ضخم يتم بتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى ويأتي ضمن سلسلة إنجازات تشهدها الجمهورية الجديدة.

 

وشددت على أهمية المشروع التنموي المتكامل الذي تنفذه الدولة المصرية في سيناء، مشيدة بجهود الدولة المصرية وحرصها على خلق تنمية حقيقة مستدامة في سيناء وتنفيذ مشروعات تنموية عملاقة في مختلف المجالات والتخصصات، وإعمارها لتكون أحد أهم مصادر استعادة وتطوير الاقتصاد المصرى.

 

وقالت الدكتورة هناء سرورأن القيادة السياسية نجحت فى وضع سيناء على خارطة التنمية وأرست الأمن والاستقرار، مضيفة أن الدولة المصرية نفذت مئات المشروعات القومية الكبرى في شبهة جزيرة سيناء ، إضافة إلى إنشاء المناطق اللوجيستية داخل موانئ قناة السويس، بالإضافة لميناء العريش وتنمية وتطوير محور الميناء هناك، كذلك تم تنفيذ العديد من التجمعات العمرانية البدوية، مع الاهتمام بالتعليم، فتم إنشاء جامعات سيناء، كجامعة الملك سلمان وجامعة العريش، بالإضافة للعديد من المدارس والمعاهد.

 

وأشارت عضو لجنة الصحة بالنواب إلى المشروعات المتكاملة من جانب الدولة لتنمية سيناء، والعمل على ربط سيناء بالكامل واعتبارها جزءا متكاملا مع مصر، والتركيز على مشروعين كبيرين، هما ميناء شرق التفريعة، والمنطقة الاقتصادية.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة