جانب من الفعاليات
جانب من الفعاليات


وصول وفد «التعاون الإسلامي» للصومال

أيمن عامر

الأحد، 26 فبراير 2023 - 03:31 م

وصل وفد رفيع المستوى من الأمانة العامة لمنظمة التعاون الاسلامي، إلى العاصمة الصومالية مقديشو؛ بهدف اللقاء مع المسئولين في الحكومة الصومالية وبحث التعاون الثنائي بين الجانبين؛ في إطار سعي المنظمة الجاد لمتابعة قرارات مجلس وزراء الخارجية ذات الصلة بدعم الصومال.

وكان في استقبال الوفد في مطار مقديشو نائب وزير الخارجية والتعاون الدولي، إسحاق محمود مرسل وعدد من المسئولين في وزارة الخارجية ومدير المكتب الإقليمي للمنظمة في مقديشو السفير محمد بمبة ومساعديه.

وأكد السفير طارق علي بخيت الأمين العام المساعد للشؤون الإنسانية والثقافية والاجتماعية في تصريحات صحفية في مطار مقديشو، التزام المنظمة التام بدعم الحكومة الصومالية في جهودها المخلصة في مكافحة الإرهاب وتحقيق السلام والأمن والتنمية وذلك اتساقا مع القرارات الصادرة عن مجلس وزراء الخارجية في هذا الصدد، وأشار للجهود الكبيرة التي يبذلها مكتب المنظمة الإقليمي في دعم الصومال في مختلف القطاعات بالتعاون والتنسيق مع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية. 

رحب نائب وزير الخارجية بزيارة الوفد، مشيدا بجهود منظمة التعاون الإسلامي ومؤسساتها في دعم الحكومة الصومالية في جهودها الكبيرة والمتواصلة لتحقيق الأمن الاستقرار والإصلاح الاقتصادي ومواجهة التحديات الإنسانية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة