مركز الملك سلمان للإغاثة
مركز الملك سلمان للإغاثة


مركز الملك سلمان للإغاثة يوقع برنامجين تنفيذيين بقيمة 6 ملايين دولار لدعم الشعب اليمني

هبة عبدالفتاح

الأحد، 26 فبراير 2023 - 03:36 م

وقع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية برنامجين تنفيذيين مشتركين مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ( UNDP )، وذلك على هامش منتدى الرياض الدولي الإنساني الثالث.

وقع الاتفاقيتين المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على المركز الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة، ومدير برنامج الأمم المتحدة الإنمائي آكيم شتاينر.

وسيجري بموجب الاتفاقية الأولى التدريب المهني ودعم المهارات المهنية والتقنية للشباب والشابات في اليمن وتعزيز مهاراتهم في مجال الأعمال التي يتطلبها السوق المحلي، وذلك في المناطق الريفية بمحافظات أبين، ولحج، والضالع، وعدن، والمهرة، ومأرب، وشبوة، وحضرموت، وتعز، والتي يستفيد منها 1.491 فردًا، بتكلفة إجمالية تبلغ 4 ملايين دولار أمريكي.

اقرأ أيضًا: رئيس الوزراء العراقي يستقبل رئيس البرلمان العربي في بغداد

وسيتم بموجب الاتفاقية الثانية ضمن مشروع الحماية الاجتماعية الإسهام في الحد من الضعف وتعزيز الصمود والتماسك الاجتماعي للمجتمعات المتأثرة بالأزمة الإنسانية في محافظات عدن، وحضرموت، ولحج اليمنية، من خلال خلق سبل عيش مستدامة وتعزيز مبادرات بناء السلام، ويستفيد من المشروع 1.084 فردًا من المتضررين والنازحين داخليًا والفئات المهمشة وذوي الإعاقة، بتكلفة إجمالية بلغت مليوني دولار أمريكي.

وتأتي الاتفاقيتان الموقعتان اليوم استمرارًا لجهود المملكة ممثلة بمركز الملك سلمان للإغاثة في تقديم المساعدات الإنسانية والإغاثية للفئات المتضررة من الأزمة الإنسانية في اليمن.

كما وقع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، برنامجاً تنفيذياً مشتركاً مع مؤسسة أمراض القلب الخيرية (مركز نبض الحياة) لتنفيذ البرامج التطوعية في مجال أمراض وجراحات القلب في مدينة المكلا بمحافظة حضرموت، يستفيد منها 4.900 فرد، بقيمة تجاوزت 31 مليون ريال سعودي، وذلك على هامش منتدى الرياض الدولي الإنساني الثالث.

وقع الاتفاقية المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على المركز الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة، حيث تأتي الاتفاقية في إطار المساعدات الإغاثية والإنسانية المقدمة من المملكة ممثلة بالمركز لتطوير الخدمات الطبية في اليمن.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة