جانب من الزيارة
جانب من الزيارة


تنفيذا لتكليفات القيادة السياسية..

حملات لمتابعة تطبيق برنامج الزراعة التعاقدية في بني سويف

محرم الجهيني

الأحد، 26 فبراير 2023 - 04:36 م

أجرى الدكتور أنور عيسى رئيس الإدارة المركزية للتعاون الزراعي بوزارة الزراعة، يرافقه المهندس عماد جنجن وكيل وزارة الزراعة ببني سويف، جولة إلى محافظة بني سويف لمتابعة تنفيذ قرارات الدولة الخاصة بالزراعة التعاقدية وتدقيق مساحات القمح ومراجعة السجلات على أرض الواقع ومتابعة المحاصيل الشتوية.

وشملت الزيارة المرور على الزراعات القائمة بنواحي بندر ناصر مركز ناصر وكوم أدريجه وأبوصير الملق مركز الواسطى، كما تم مراجعة سجلات القمح ومقارنتها بالحصر على الطبيعة.

وأكد "عيسى" أن أسعار الزراعة التعاقدية للأربع محاصيل، وذلك تنفيذ لقرارات الدولة كالآتي:

الذرة الصفراء 9.5 ألف للطن.

الذرة البيضاء 9 آلاف للطن.

فول الصويا 18 ألف جنيه للطن.

عباد الشمس 15 ألف جنيه للطن.

وتعد هذه أسعار ضمان ملتزمة بها الدولة حتى لو انخفضت الأسعار العالمية أما لو ارتفعت الأسعار العالمية، سوف يكون الشراء بأسعار البورصة وقت البيع طالما في صالح الفلاح، وتقوم هيئة السلع التموينية بالتعاقد والشراء من المزارعين وهذا أكبر ضمان.

كما أكد بأن سعر القمح 1250 جنيها للأردب هو ضمان وليس نهائيًا والحكومة ملتزمة به حتى لو انخفضت أسعاره العالمية، أما إذا زادت الأسعار فسوف تشتري الحكومة القمح بالأسعار العالمية ويستفيد الفلاح بالزيادة وقت البيع.

وأشار رئيس الإدارة المركزية للتعاون الزراعي بوزارة الزراعة، إلى أهمية المرور على الزراعات الشتوية، مشددًا على ضرورة تكثيف أعمال المرور الميداني والتواصل المستمر مع المزارعين وتقديم الدعم الفني لهم.

وقال "عيسى"، إنه تم عقد لقاءات مباشرة مع بعض المزارعين وتوعيتهم بالإصابات الحشرية والمرضية التي تهدد المحصول في تلك الفترة من عمر النبات، وطرق مكافحتها والتوصية بضرورة ري المحصول في هذه الفترة في عدم وجود الرياح لضمان امتلاء الحبوب.

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة