معتصم الشهيدي خبير أسواق المال
معتصم الشهيدي خبير أسواق المال


خبير أسواق مال يحدد الجهات المستفيدة من طرح الشركات الحكومية | فيديو

شيماء مصطفى- حسن هريدي

الأحد، 26 فبراير 2023 - 06:20 م

قال معتصم الشهيدي خبير أسواق المال، إن الدولة سوف تستفيد من برنامج طرح الشركات الحكومية من أكثر من جهة، موضحا أن الدولة تستفاد من خلال رأس المال لـ تلك الشركات في المشروعات الجديدة وكما تستفاد من تحصيل الضرائب.

وأوضح معتصم الشهيدي، أنه من بين أوجه الاستفادة إذا قامت بعملية البيع سوف تحصل على سيولة نقدية لسد عجز الموازنة أو لـ الاستثمار، ثانياً من خلال إذا كان المستثمر أجنبي فسوف يتوفر لها زيادة حصيلة النقد الأجنبي نتيجة عملية الطرح.

جاء ذلك خلال الندوة التي نظمتها بوابة أخبار اليوم تحت عنوان "برنامج الطروحات الحكومية انتعاشة لسوق المال والاستثمار في مصر".

وشارك في ندوة بوابة أخبار اليوم "برنامج الطروحات الحكومية انتعاشة لسوق المال والاستثمار في مصر"، النائب أحمد سمير عضو مجلس الشيوخ وخبير سوق المال، ورانيا يعقوب عضو مجلس إدارة البورصة المصرية وخبيرة سوق المال، وراندا حامد رئيس شركة عكاظ لإدارة محافظ الأوراق المالية، ومعتصم الشهيدي خبير أسواق المال، وعمرو حسين الألفي رئيس قسم البحوث بشركة برايم القابضة، والمهندس عبد الناصر طه رئيس مكتب مصر في الاتحاد الدولي للعقار.

وأضاف معتصم الشهيدي، أن هناك استفادة أخرى للدولة من المؤسسات المالية بتفعيل نشاط أعمالها، وبالتالي الاستفادة من عملية طروحات الشركات الحكومية هي استفادة متنوعة حيث إن كل الأطراف تستفيد سواء كان المستثمر المشارك في شراء أسهم خلال عملية الطرح والشركة التي تم طرحها وكذلك الدولة التي تم الطرح بها وأيضاً المؤسسات المالية.

اقرأ أيضا رانيا يعقوب: الطروحات الحكومية تساهم في جذب فئات جديدة للاستثمار بالبورصة| فيديو

 

 

 

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة