محمد حسن البنا
محمد حسن البنا


بسم الله

تشغيل الشباب

محمد حسن البنا

الأحد، 26 فبراير 2023 - 07:25 م

لا تلومن الا نفسك، كلمة لابد منها لكل شاب عاطل ولم يبحث عن فرصة عمل مما تتيحه الحكومة والقطاع الخاص والاستثمارى. العديد من المشروعات والمصانع الجديدة تقدم فرص عمل للشباب. وقد اهتمت الحكومة بتحقيق هدف الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، بزيادة فرص العمل الجديدة من خلال تعزيز سياسات التشغيل في القطاعات المختلفة. كما وجهت من خلال استثمارات خطة 22/23 بقيمة مليار جنيه لترفيق المناطق الصناعية. وهى التى تتيح فرص عمل جديدة للشباب.


وتعمل الحكومة على تعزيز سياسات التشغيل، بدمج الاقتصاد غير الرسمي في الاقتصاد الرسمي، وإنشاء قاعدة بيانات دقيقة للعمالة غير المنتظمة، و زيادة الجهود المبذولة في مجال التدريب المهني للموظفين والعاملين، ورفع وعيهم بحقوقهم وواجباتهم الوظيفية. كما تعمل الاستراتيجية على تعزيز معايير العمل اللائق خاصة فيما يتعلق بتوفير ظروف عمل آمنة وصحية. وأيضا ضمان توفير أجور عادلة. وتعزيز آليات الوساطة والتحكيم، وفض منازعات العمل الجماعية، بما يعزز حقوق العمال.


أتمنى أن تحذو المحافظات حذو محافظة الجيزة التى أعلنت عن فرص عمل برواتب مجزية. وكشف جهاز رعاية وتشغيل الشباب بالمحافظة عن توافر فرص عمل «عمال إنتاج» بأحد المصانع، برواتب تصل لـ4700 جنيه، ومزايا تشمل تأمينا طبيا واجتماعيا ومواصلات. وحدد الجهاز مواعيد الحضور للمتقدم إلى الوظائف، بمقر الجهاز 300 ميدان الجيزة عمارة النبراوي الدور الثاني، يوميا من الأحد وحتى الخميس، من الساعة 10 صباحا حتى الساعة 2 عصرا. ويمكن للمتقدمين إلى الوظائف المطلوبة التواصل عبر أرقام التليفونات التالية : «35720825-35711198».
أيضا فى نشرات التوظيف التي تصدر عن وزارة القوى العاملة تتوافر فرص عمل جديدة للشباب في شركات القطاع الخاص بالمحافظة، برواتب تصل لـ4000 جنيه شهريا، فضلا عن مزايا تأمين صحي واجتماعي، وذلك للتقديم عليها خلال شهري فبراير ومارس 2023.
أرجوكم لا تتقاعسوا، واسعوا فإن الله مع الساعين للعمل بشرف.
دعاء: اللهم اجبر خاطر شباب مصر.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة