موضوعية
موضوعية


القناة الوثائقية تعرض فيلم «اختراعات شكّلت عالمنا»

محمد البنهاوي

الأحد، 26 فبراير 2023 - 08:54 م

عرضت القناة الوثائقية، الفيلم الوثائقي "اختراعات شكلت عالمنا"، والذي يتحدث عن أبرز الاختراعات التي كان لها تأثير كبير على العالم خلال الفترة الماضية.

وشرح الفيلم الوثائقي، تفاصيل بعض الاختراعات التي أحدثت حالة جدل كبيرة وكان لها تأثير كبير عالميًا، وأبرز من وقف خلف تلك الاختراعات وما استفاده العالم منها.

وفي وقت سابق، عرضت القناة الوثائقية، الفيلم الوثائقي "أدهم الشرقاوي"، والذي يكشف تفاصيل حياة  أدهم الشرقاوي على لسان أقاربه الذين تحدثوا عن أنه كان "شاب وسيم من أسرة غنية"، و كان على علاقة بعمر المختار في ليبيا وكان يمون الفدائيين بسلاح هناك".

وذكر الفيلم الوثائقي أن الكثيرين أكدوا أن أدهم الشرقاوي كان مثقف ويجيد التحدث بأكثر من لغة وكان ينحاز للفلاحين، وكان يعاقب مضطهديه بقسوة، ويبث الرعب في قلب الاحتلال وأعوانه من العمد والإقطاعيين، وكان لقاؤه أسوأ كوابيسهم.

بينما تابع الفيلم الوثائقي عرض بعض أراء الخبراء الذين أكدوا أن العنف الفردي المدفوع بالثأر يحول لنوع من العنف الجماعي، موضحين أن أدهم الشرقاوي "قاتل مأجور"، ويستعرض هذا الفيلم الوثائقي حقائق ومفاجآت تُكشف لأول مرة، وهو جزء من مهمة القناة التي ستروى من خلال أفلامها جانبًا مهما من التاريخ غير المطروق، وإكمال الحكاية التاريخية غير المروية بجهود بحثة، وأرشيفية، وفنية نوعية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة