وزير الخارجية سامح شكري
وزير الخارجية سامح شكري


وزير الخارجية سامح شكري يصل العاصمة السورية دمشق

بوابة أخبار اليوم

الإثنين، 27 فبراير 2023 - 08:09 ص

وصل وزير الخارجية سامح شكري، اليوم الإثنين 27 فبراير، إلى العاصمة دمشق الدولي، لنقل رسالة تضامن مع سوريا لمواجهة تداعيات الزلزال، وذلك بحسب ما نقلته وكالة الانباء السورية الرسمية "سانا". 

وتوجه وزير الخارجية سامح شكري صباح اليوم إلى سوريا وتركيا لتقديم التعازي في ضحايا الزلزال، ونقل رسالة دعم ومؤازرة للدولتين الشقيقتين في المحنة الإنسانية الراهنة.

وفي سياق آخر قد استقبل سامح شكري وزير الخارجية، أول أمس السبت وفداً من البرلمان الأوروبي برئاسة النائب "تيري مارياني" عضو لجنة الشئون الخارجية واللجنة الفرعية لحقوق الإنسان بالبرلمان. 

وفي تصريح للسفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية، أشار إلى أن اللقاء تناول التأكيد على العلاقات التاريخية متعددة الأوجه التي تجمع مصر والاتحاد الأوروبي، والتي تتشابك في عدد من مجالات التعاون، لا سيما التعاون البرلماني والاقتصادي والتنموي وفي مجال الطاقة.

وقد تم التأكيد على أهمية تعزيز آليات التعاون البرلماني بين مصر والاتحاد الأوروبي باعتباره منصة الالتقاء بين ممثلي الشعوب، وكذا البناء على الزخم الذي تشهده العلاقات المصرية الأوروبية وترجمته إلى مزيد من التعاون الملموس في شتى المجالات. 

وأردف المتحدث باسم الخارجية، بأن الوزير شكري حرص على استعراض التطورات الإيجابية التي يشهدها التعاون بين مصر ومختلف مؤسسات وأجهزة الاتحاد الأوروبي، كما قدم الشكر للنائب الأوروبي على ما يقوم به من جهد في تعريف أعضاء البرلمان بالتطورات التي تشهدها مصر في مختلف المجالات الاقتصادية والاجتماعية، وكذا التطور في مجال حماية وتعزيز حقوق الإنسان، لا سيما التقدم المحرز في مسار تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لحقوق الانسان.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة