المستشار محمد بكر
المستشار محمد بكر


بحكم قضائي لصالح «المالية».. انتعاش خزينة الدولة بـ 29 مليون جنيه

علي عبد الحفيظ

الإثنين، 27 فبراير 2023 - 11:59 ص

نجحت هيئة قضايا الدولة برئاسة المستشار محمد بكر - رئيس الهيئة، في الحصول على حكم قضائي بأحقية وزارة المالية في مبلغ 29 مليون جنيه والفوائد القانونية بواقع 4٪؜ سنويًا ونسبة 4٪؜ ضريبة إضافية.

جاء ذلك في الدعوى رقم ٨٢٦٨ لسنة ٧٥ قضائية من محكمة القضاء الإداري بالقاهرة لصالح وزارة المالية بإلزام شركة ليزر انترناشيونال بسداد مبلغ "٢٨٧٣٢٧٧٦" ثمانية وعشرون مليونًا وسبعمائة واثنين وثلاثين ألفًا وسبعمائة وستة وسبعون جنيه قيمة الضرائب والرسوم الجمركية المستحقة.

اقرأ أيضا|  استمرار تلقي ملفات التعيين بوظيفة مساعد بقضايا الدولة

وتضمن الحكم أيضاً إلزام الشركة المدعى عليها بالفوائد القانونية عن هذا المبلغ بواقع 4٪؜ من تاريخ المطالبة القضائية حتى تمام السداد بالإضافة إلى نسبة 4٪؜ الضريبة الإضافية.. 
يأتي ذلك انطلاقاً من الدور الرائد لهيئة قضايا الدولة برئاسة المستشار محمد بكر - رئيس الهيئة في الدفاع عن الدولة وما لها أمام جهات القضاء.

ترجع وقائع النزاع إلى إقامة قضايا الدولة الدعوى المشار إليها نيابة عن وزير المالية، بصفته بطلب إلزام الشركة المدعى عليها بدفع المبلغ المشار إليه قيمة الضرائب والرسوم المستحقة على الشركة وبجلسة وبعد تداول القضية قضت المحكمة بالمنطوق سالف البيان تأسيسًا على الأسباب القانونية والواقعية التي أبدتها هيئة قضايا الدولة بصحيفة الدعوى ومذكرات الدفاع.

صرح بذلك المستشار سامح سيد محمد - نائب رئيس الهيئة المتحدث الرسمي باسمها.

وأضاف المتحدث الرسمي باسم هيئة قضايا الدولة أن الهيئة في سبيلها لاتخاذ إجراءات التنفيذ للمبلغ المحكوم به لصالح الخزانة العامة للدولة.

 

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة