مستشفي العريش العام
مستشفي العريش العام


محافظ شمال سيناء: 134 مليون جنيه تكلفة تطوير مستشفى العريش العام

صالح العلاقمي

الإثنين، 27 فبراير 2023 - 04:06 م

 تسعى  محافظة شمال سيناء،  لإتمام مشروعات  تطوير  المستشفيات العامة والمركزة علي مستوي المحافظة  بعد الإضافات التي تمت عليها ، بإضافة أقسام أخرى  من اجل  الارتقاء بمستوى الخدمات الطبية المقدمة للمرضى.. وشهدت مستشفى العريش العام زيارة المهندس مصطفى مدبولي رئيس الوزراء في زيارته للمحافظة الشهر الماضي.. تفقد خلالها أقسام المستشفي.


وأكد اللواء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء حرصه على تطوير الخدمة الصحية لجميع أهالي المحافظة، مشيرا إلى انه تم تنفيذ  بروتوكول التعاون مع 4 جامعات مصرية منذ أكثر من 3 أعوام لتطوير الخدمة الصحية.

اقرأ أيضاً| أهالي سيناء: إعلان الرئيس يمثل دخول سيناء عصر جديد للتنمية | صور

علاوة على البروتوكول الموقع مؤخرا مع المعهد القومي للقلب لإمكان تقديم الخدمة العلاجية على أعلى مستوى قد يصل إلى إجراء عمليات القلب المفتوح للقضاء علي قائمة الانتظار . 


كما يجري العمل كذلك في تطوير مستشفى العريش العام، حيث سيتم  استحداث قسم القسطرة القلبية والرنين، وقسم الاستقبال والطوارئ، وقسم النساء والولادة وجراحات اليوم الواحد، والعلاج الكيماوى كمرحلة أولي، وجارى إنشاء مبنى الغسيل الكلوي.  حيث تم تطوير مبنى الاستقبال بمستشفى العريش العام،  بتكلفة 134 مليون جنيه شاملة المنشآت والأجهزة   . 


وقال إنه تم الانتهاء من إنشاء مستشفى بئر العبد المركزي ، والتي تضم 93 سريرا منها 29 سريرا للعناية المركزة و17 لقسم الاستقبال 49 سريرا للإقامة من بينها 8 للحضانات و9 أجهزة كلى صناعي وأقسام خدمية على أعلى مستوى. 

   

موضحا انه سيتم استقبال المرضى في المستشفى للكشف الطبي عليهم وتشخيص الحالات عن طريق أطباء البرتوكول مع 4 جامعات مصرية هى القاهرة والأزهر والزقازيق والمنصورة،  في إطار التخفيف عن المرضى وتوفير الخدمات الطبية اللازمة, كما تم الانتهاء من  تطوير  مستشفى نخل  المركزي،  بنفس إمكانيات مستشفى بئر العبد  المركزى، والتي تمثل إضافة إلى القطاع الطبي في المحافظة.  


وقال اللواء شوشة،  ان المرحلة المقبلة تشهد إنشاء مجمع طبي لخدمة كلية الطب البشري بجامعة العريش. 


ومن جانبه قال الدكتور طارق شوكة  وكيل وزارة الصحة بشمال سيناء ، أن مستشفي  العريش العام مزود بأحدث التقنيات التكنولوجية الطبية في جميع المجالات، علاوة على الكوادر الطبية المتميزة في مختلف التخصصات لتوفير جميع أوجه الرعاية الصحية لأهالي المنطقة. 
وأضاف أن مبنى مستسفي يضم الاستقبال والطوارئ والرنين المغناطيسي والعلاج الطبيعي والأورام والحروق والتجميل والنساء والتوليد . 


ولفت الي  أنه تم وضع رؤية جيدة لإنشاء قسم الكلى الصناعي الجديد بمستشفي العريش العام، لتقديم خدمة علاجيه متكاملة تناسب المرحلة الحالية والمستقبلية. ,  وأشار إلى أنه سوف يتم استخدام مستشفى العريش كمقر مستشفى جامعي لصالح كلية الطب بجامعة العريش،  لحين الانتهاء من إنشاء مستشفى العريش الجامعي.

   

وأشار إلي أن المستشفى سيشهد تشغيل الأقسام وتوفر أجهزة الكشف الخاصة بأمراض القلب لتكامل الخدمة الصحية فضلا عن فتح قاعات دراسية ا، وأماكن استقبال للأطباء من أساتذة كلية الطب. 
وقال الدكتور أحمد منصور مدير مستشفى العريش العام، إن مشروع تطوير مبنى المستشفى تضمن تطوير الدور الثاني والثالث واستكمال الدور الأول بمبنى الاستقبال والطوارئ..  بحيث يكون الدور الأول علوي، استحداث قسم سمعيات مكان قسم المناظير الحالي، والدور الثاني العلوي ويحتوي على غرفة عمليات قلب مفتوح وقسم لجراحات القلب وعناية مركزية وإفاقة وقسم الأطفال والحضانات.
 أما الدور العلوي،يحتوي على غرفة عمليات قلب مفتوح وقسم لجراحات القلب وعناية مركزية وإفاقة  ,وقسم الأطفال والحضانات، وأقسام المناظير بالجهاز الهضمي وقسم داخلي للباطنه العامة بدلا عن قسم الغسيل الكلوي الموجود في الدور الثالث.   

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة