الأرصاد الجوية
الأرصاد الجوية


«الأرصاد» تحذر من طقس غدٍ الثلاثاء

محمد البنهاوي

الإثنين، 27 فبراير 2023 - 08:57 م

حذرت الأرصاد الجوية فى بيان لها من الأجواء التى تتعرض لها البلاد غداً الثلاثاء 28 فبراير 2023 حيث تسجل درجات الحرارة أرقاما قياسية منذ بداية فصل الشتاء، لتصل في محافظات جنوب الصعيد 32 درجة مئوية فيما تسجل القاهرة الكبرى 28 مئوية خلال ساعات النهار.

وناشد خبراء الأرصاد الجوية عدم التعرض المباشر لأشعة الشمس لأنها تساعد على زيادة الإحساس بحرارة الطقس، واللجوء للشماسي لأصحاب البشرات الحساسة.

ويصل الارتفاع في درجات الحرارة بقيم تصل إلى 5 درجات مئوية على كافة الأنحاء، وسط تحذيرات من الأرصاد الجوية من تخفيف الملابس الشتوية خلال ساعات النهار، لتسود أجواء صيفية بالنهار وشتوية ليلاً.

توقعت الأرصاد الجوية استقراراً في الأحوال الجوية على كافة الأنحاء، يسود طقس مائل للحرارة نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد وجنوب سيناء، حار على جنوب الصعيد .

وحذرت الأرصاد الجوية من برودة الطقس على كافة الأنحاء خلال ساعات الليل.

وتبقى الظاهرة المؤثرة هي الشبورة المائية صباحاً على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية التي سرعان ما تنقشع مع سطوع أشعة الشمس.

وشددت الأرصاد على أن فصل الشتاء مستمر حتى يوم 20 مارس القادم، وأن حالة الاستقرار وارتفاع درجات الحرارة التي تشهدها البلاد مؤقتة ومن الوارد حدوث موجات عدم استقرار، ولذلك يجب الالتزام بارتداء الملابس الشتوية، خاصة خلال ساعات الليل، حيث تكون الأجواء باردة إلى شديدة البرودة.

اقرأ أيضاً .. الأرصاد: طقس اليوم شديد البرودة ليلا والصغرى في القاهرة 14

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة